علمي طفلك عدم افشاء اسرار المنزل بطريقه بسيطه‎ - سوق الامارات التجاري

خيارات سريعة تحميل الصور البحث
قائمة الأعضاء مشاركات اليوم
العودة   سوق الامارات التجاري > الاسواق التجـــــارية > سوق المنوعات
سوق المنوعات قسم يعرض جديد انواع السلع و المنتجات التي ليس لها قسم في المنتدى


علمي طفلك عدم افشاء اسرار المنزل بطريقه بسيطه‎

سوق المنوعات

علمي طفلك عدم افشاء اسرار المنزل بطريقه بسيطه‎

علمي طفلك عدم افشاء اسرار المنزل بطريقه بسيطه‎ تسبّب عفوية الأطفال غالباً مشاكل لذويهم، فكم مرّة أفشى ابنك مشاعرك تجاه من تزورينه أو ذكر تفاصيل حادثة حصلت في

إضافة رد
 المشاهدة 1070 الردود 3
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 02-16-2011, 09:04
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً
Icon36 علمي طفلك عدم افشاء اسرار المنزل بطريقه بسيطه‎

000 , 1 , 10 , 100 , 1000 , 10000 , 100000 , 23 , 30 , 4 , 6 , أمام , للحصول , أمر , للوالدين , لأنه , لبعض , أحاديث , لديه , أخرى , مرور , مشاكل , أسرار , معالجة , منها , لطفلك , الأخيرة , الآخرين , المزيد , الأسرة , المشكلة , الموسم , الأطفال , الانتباه , التالية , التقليد , الخاصة , السبب , الصغير , العلاقات , العادة , العائلة , الغير , العقاب , الناس، , النوم , الطفل , الطفل، , الكذب , center , ابنك , color , اسرار , افشاء , بالمنزل , بذكاء , بين , بدون , بسبب , بسيطه , بسيطه‎ , تعليم , تفاصيل , بطريقه , facebook , http://www , خلالها , حماية , يمكن , خصوصية , يكون , php , علمي , على , عليها , عندما , فرد , هذا , إشارة , هناك , والأصدقاء , والتي , والتقدير , نصائح , وهذه , طريقة , طفلك , قبل , كلمة

علمي طفلك عدم افشاء اسرار المنزل
بطريقه بسيطه‎





تسبّب عفوية الأطفال غالباً مشاكل لذويهم،
فكم مرّة أفشى ابنك مشاعرك تجاه من تزورينه
أو ذكر تفاصيل حادثة حصلت في المنزل بدون أن يدرك
أنها أمر خاصّ لا يجب إطلاع الآخرين عليه؟
كذلك، إن بعض العلاقات مرشحة للإنهيار
بسبب تفوّه الصغير بكل ما يسمع من حديث.



علمي طفلك افشاء اسرار المنزل 52838uaesouqs.gif



وهذه نصائح من الاختصاصيين لبعض القواعد
لتساعدك في التخلّص من هذه العادة لدى طفلك.



يلجأ الطفل إلى إفشاء أسرار المنزل من غير قصد لأسباب مختلفة،
لعلّ أبرزها شعوره بالنقص أو رغبته في أن يكون
محط الانتباه والإعجاب أو ليحصل على أكبر قدر
من العطف والرعاية.


وعادةً، يتخلّص الطفل من هذه العادة عندما يصل عقله
إلى مستوى يميّز فيه بين الحقيقة والخيال.


بالمقابل، يأبى بعض الأطفال التفوّه بأي كلمة عن تفاصيل
حياتهم في المنزل أمام الغرباء حتى عندما يسألونهم عنها،
وهذه إشارة إلى ضرورة عدم الاستهانة بذكاء الطفل،
إذ ان ما ينقصه في هذه الحالة هو حسن التوجيه.


علمي طفلك افشاء اسرار المنزل 52838uaesouqs.gif



10 نصائح


وينصح الإختصاصييون باتباع الخطوات التالية
لتخلّص الطفل من هذه العادة:



1 تعليم الطفل أن إفشاء أسرار المنزل من الأمور غير المستحبة
والتي ينزعج منها الناس،
وأن هناك أحاديث أخرى يمكن أن يجذب من خلالها الآخرين.



2 إشرحي لطفلك بهدوء مدى خصوصية ما يدور في المنزل،
وأن هذه الأخيرة أمور خاصّة لا يجب أن يطلع عليها حتى
الأقرباء والأصدقاء.
ومع مرور الوقت، سيدرك معنى ومفهوم خصوصية المنزل.



علمي طفلك افشاء اسرار المنزل 52838uaesouqs.gif



3 إبحثي عن أسباب إفشاء طفلك للأسرار،
وإذا كان يفعل ذلك للحصول على الثناء والانتباه،
أعطيه المزيد من الثناء والتقدير لذاته ولما يقوم به.
وإذا كان السبب هو حماية للنفس،
كوني أقل قسوة معه،
وكافئيه إن التزم بعدم إفشاء الأسرار الخاصة بالمنزل.



4 على الوالدين الإلتزام بعدم إفشاء أسرار الغير أمامه
لأنه قد يعمد إلى ذلك من باب التقليد.



علمي طفلك افشاء اسرار المنزل 52838uaesouqs.gif



5 تجنّبي العنف في معالجة هذه المشكلة لأنه يفاقمها،
مع ضرورة وقف اللوم المستمر والنقد والأوامر.



6 غيّري طريقة الاحتجاج على تصرفه،
وقومي، على سبيل المثال، بعدم الكلام معه لمدّة ساعة،
مع إعلامه بذلك.



علمي طفلك افشاء اسرار المنزل 52838uaesouqs.gif




7 لا تبالغي في العقاب حتى لا يفقد العقاب قيمته،
ويعتاد عليه الطفل.



8 اشعري طفلك بأهميته في الأسرة وبأنه عنصر له قيمته
واحترامه وأنه فرد مطلع على تفاصيل العائلة وما يدور بداخلها،
فهذه التصرفات ستشعره بأهميته وتعزّز لديه ثقته بنفسه
وتعلّمه تحمّل المسؤولية.



علمي طفلك افشاء اسرار المنزل 52838uaesouqs.gif



9 يمكن للوالدين الإستعانة بالحكايات وقصص ما قبل النوم
والتطرق لحوادث وقصص مشابهة لغرس هذا المفهوم لدى الطفل.



10 إزرعي الآداب الدينية والأخلاق الحميدة لدى طفلك
كالأمانة وحب الآخرين وعدم الكذب وعدم إفشاء الأسرار



علمي طفلك افشاء اسرار المنزل 52838uaesouqs.gif




ugld 'tg; u]l htahx hsvhv hglk.g f'vdri fsd'i‎ 000 1 10 100 1000 10000 100000 23 30 4 6 Hlhl ggpw,g Hlv gg,hg]dk gHki gfuq Hph]de g]di Hovn lv,v lah;g Hsvhv luhg[m lkih g'tg; hgHodvm hgNovdk hgl.d] hgHsvm hgla;gm hgl,sl hgH'thg hghkjfhi hgjhgdm hgjrgd] hgohwm hgsff hgwydv hgughrhj hguh]m hguhzgm hgydv hgurhf hgkhsK hgk,l hg'tg hg'tgK hg;`f center hfk; color fhglk.g f`;hx fdk f],k fsff fsd'i jugdl jthwdg facebook http:LLwww oghgih plhdm dl;k ow,wdm d;,k php ugn ugdih uk]lh tv] i`h Yahvm ikh; ,hgHw]rhx ,hgjd ,hgjr]dv kwhzp ,i`i 'vdrm rfg ;glm

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-16-2011, 09:14
الصورة الرمزية ~ الـ غ ــلا ~
~ الـ غ ــلا ~
الاعضاء
~ الـ غ ــلا ~ غير متواجد حالياً

هيه والله يالورد صدقتى

موضوع رااااائع كالعادة

ماشاء الله عليج
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-16-2011, 09:17
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ الـ غ ــلا ~ مشاهدة المشاركة
هيه والله يالورد صدقتى

موضوع رااااائع كالعادة

ماشاء الله عليج
العفوا
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-06-2011, 01:01
جورية العين
زائر

المثل العامي يقول ( تبا اسرارهم اسئل اصغارهم )
رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
000, 1, 10, 100, 1000, 10000, 100000, 23, 30, 4, 6, أمام, للحصول, أمر, للوالدين, لأنه, لبعض, أحاديث, لديه, أخرى, مرور, مشاكل, أسرار, معالجة, منها, لطفلك, الأخيرة, الآخرين, المزيد, الأسرة, المشكلة, الموسم, الأطفال, الانتباه, التالية, التقليد, الخاصة, السبب, الصغير, العلاقات, العادة, العائلة, الغير, العقاب, الناس،, النوم, الطفل, الطفل،, الكذب, center, ابنك, color, اسرار, افشاء, بالمنزل, بذكاء, بين, بدون, بسبب, بسيطه, بسيطه‎, تعليم, تفاصيل, بطريقه, facebook, http://www, خلالها, حماية, يمكن, خصوصية, يكون, php, علمي, على, عليها, عندما, فرد, هذا, إشارة, هناك, والأصدقاء, والتي, والتقدير, نصائح, وهذه, طريقة, طفلك, قبل, كلمة


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:48 بتوقيت الامارات

Mobile Style/ Developed by: MafiawwY