الموز فاكهة القوة و النشاط - سوق الامارات التجاري

خيارات سريعة تحميل الصور البحث
قائمة الأعضاء مشاركات اليوم
العودة   سوق الامارات التجاري > الاسواق التجـــــارية > سوق المنوعات
سوق المنوعات قسم يعرض جديد انواع السلع و المنتجات التي ليس لها قسم في المنتدى


الموز فاكهة القوة و النشاط

سوق المنوعات

الموز فاكهة القوة و النشاط

الموز تركيبـه الكيميائــي أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز

إضافة رد
 المشاهدة 1613 الردود 4
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 04-17-2011, 10:08
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً
Icon111 الموز فاكهة القوة و النشاط

000 , 1 , 20 , 200 , 4 , 40 , 6 , 60 , 900 , 9900 , للأمهات , للتخلص , لمنع , لأنه , لمكافحة , لاستبدال , مثالي , مجموعة , مرات , مستويات , معهد , موظف , لضمان , أطعمة , أكثر , الأمراض , الأمعاء , الماء , المشكلة , الأولى , الأكثر , الاضطرابات , الذي , الذين , التدخين , البيضاء , الحبوب , الحرارة , الجسم , الحزن , اليوم , الدورة , الراحة , الصباح , الشهرية , الشوكولا , السكر , الغذائية , الغنية , الفاكهة , الفريدة , الوحيدة , النساء , الوزن , النفس , الوقت , الطاقة , الطبية، , الطفل , القلب , القدرة , الكريمات , center , color , com , ثلاثة , تأثير , بالبوتاسيوم , بالسعادة , بالإضافة , بتحفيز , تساعد , بسبب , بعد , تنظيم , توفر , http://www , دائما , جداً , دراسات , درجة , يستخدم , يعمل , خفيفة , دفعة , دقيقة , يكون , mark , رياضي , زيادة , شعر , php , عمل , علمي , علاج , على , عالية , غذاء , عدد , عندما , white , فلا , هذه , إرسال , إعادة , هناك , إنتاج , ولادة , ولكن , والعمل , والفيتامينات , ويمكن , وجبات , نحتاج , نوع , نكون , طبيعية , طريق , قبل , كامل

الموز

الموز فاكهة القوة النشاط 63718uaesouqs.jpg







الموز فاكهة القوة النشاط 63719uaesouqs.jpg





الموز فاكهة القوة النشاط index.php?action=get تركيبـه الكيميائــي

أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر
الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة
وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان
فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي
لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى
للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه
الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على
التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الموز فاكهة القوة النشاط 63721uaesouqs.jpg


الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر
الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على
ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم،
الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج،
ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم :

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما
يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك
يساعد على علاج فقر الدم.



ضغط الدمّ :

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه
منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ :

في دراسة شملت
200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة
الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة
بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية
عند الطلاب للتعلم أكثر.



الإمساك:


يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله
في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي،
كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى
أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية :

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول
الموز للتخلص من الحموضة.



غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز
على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض :


قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل
وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ
التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


الأعصاب :

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة
ب التي تساعد على
تهدئة النظام العصبيَ


الموز فاكهة القوة النشاط 63722uaesouqs.jpg


زيادة الوزن والعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط
العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق
البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من [mark=33FF00]5,000 موظف[/mark]
كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول
الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن
طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات
المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


قرحة المعدة :

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه
الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن
تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة
المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات
الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة
الطفل في درجة حرارة معتدلة.




الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن) :

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية
الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين :

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن
التدخين. لاحتوائه على فيتامينات [mark=33FF00]ب 6, وب 12[/mark]، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي
من تأثيرات انسحاب النيكوتين



الإجهاد :

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً،
ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في
الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع،
مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن
الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


الدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة
الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم،
الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


السكتات :


وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء
من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة
بنسبة
40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح،
فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر
كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر
فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه
غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل:
تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم

.
.



hgl,. th;im hgr,m , hgkah' 000 1 20 200 4 40 6 60 900 9900 ggHlihj ggjogw glku gHki gl;htpm ghsjf]hg lehgd l[l,um lvhj lsj,dhj lui] l,/t gqlhk H'ulm H;ev hgHlvhq hgHluhx hglhx hgla;gm hgH,gn hgH;ev hghq'vhfhj hg`d hg`dk hgj]odk hgfdqhx hgpf,f hgpvhvm hg[sl hgp.k hgd,l hg],vm hgvhpm hgwfhp hgaivdm hga,;,gh hgs;v hgy`hzdm hgykdm hgth;im hgtvd]m hg,pd]m hgkshx hg,.k hgkts hg,rj hg'hrm hg'fdmK hg'tg hgrgf hgr]vm hg;vdlhj center color com eghem jHedv fhgf,jhsd,l fhgsuh]m fhgYqhtm fjptd. jshu] fsff fu] jk/dl j,tv http:LLwww ]hzlh []hW ]vhshj ]v[m dsjo]l dulg otdtm ]tum ]rdrm d;,k mark vdhqd .dh]m auv php ulg ugld ugh[ ugn uhgdm y`hx u]] uk]lh white tgh i`i Yvshg Yuh]m ikh; Ykjh[ ,gh]m ,g;k ,hgulg ,hgtdjhldkhj ,dl;k ,[fhj kpjh[ k,u k;,k 'fdudm 'vdr rfg ;hlg

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-17-2011, 03:18
IT-2008
الاعضاء
IT-2008 غير متواجد حالياً

استفدت وايد و معلومات يديدة علي .. يعطيج العافية حبيبتي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-17-2011, 08:38
الصورة الرمزية اماراتيه حيل
اماراتيه حيل
الاعضاء
اماراتيه حيل غير متواجد حالياً

معلومات حلوه استفدت منها
موفقه عزيزتي
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-18-2011, 10:02
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً

تسلمين على المرور غناتي
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-18-2011, 10:04
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة it-2008 مشاهدة المشاركة
استفدت وايد و معلومات يديدة علي .. يعطيج العافية حبيبتي

تسلمين غناتي على المرور
رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
000, 1, 20, 200, 4, 40, 6, 60, 900, 9900, للأمهات, للتخلص, لمنع, لأنه, لمكافحة, لاستبدال, مثالي, مجموعة, مرات, مستويات, معهد, موظف, لضمان, أطعمة, أكثر, الأمراض, الأمعاء, الماء, المشكلة, الأولى, الأكثر, الاضطرابات, الذي, الذين, التدخين, البيضاء, الحبوب, الحرارة, الجسم, الحزن, اليوم, الدورة, الراحة, الصباح, الشهرية, الشوكولا, السكر, الغذائية, الغنية, الفاكهة, الفريدة, الوحيدة, النساء, الوزن, النفس, الوقت, الطاقة, الطبية،, الطفل, القلب, القدرة, الكريمات, center, color, com, ثلاثة, تأثير, بالبوتاسيوم, بالسعادة, بالإضافة, بتحفيز, تساعد, بسبب, بعد, تنظيم, توفر, http://www, دائما, جداً, دراسات, درجة, يستخدم, يعمل, خفيفة, دفعة, دقيقة, يكون, mark, رياضي, زيادة, شعر, php, عمل, علمي, علاج, على, عالية, غذاء, عدد, عندما, white, فلا, هذه, إرسال, إعادة, هناك, إنتاج, ولادة, ولكن, والعمل, والفيتامينات, ويمكن, وجبات, نحتاج, نوع, نكون, طبيعية, طريق, قبل, كامل


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:01 بتوقيت الامارات

Mobile Style/ Developed by: MafiawwY