ترى هل البحر بالفعل لديه هموم ؟ - سوق الامارات التجاري

خيارات سريعة تحميل الصور البحث
قائمة الأعضاء مشاركات اليوم
العودة   سوق الامارات التجاري > الاسواق التجـــــارية > سوق المنوعات
سوق المنوعات قسم يعرض جديد انواع السلع و المنتجات التي ليس لها قسم في المنتدى

ترى هل البحر بالفعل لديه هموم ؟

سوق المنوعات

بسم الله الرحمن الرحيم في احد الأيام جلست على شاطئ البحر و مع أنني لست من أهل البحر الذين عاشوا عنده فانا حياتي كانت كلها في البر وكنت اسمع

المشاهدة 1352 الردود 12
قديم 03-20-2010, 04:21
الصورة الرمزية حميد
حميد
الاعضاء
حميد غير متواجد حالياً
Icon100207 ترى هل البحر بالفعل لديه هموم ؟

لماذا , مالا , لديها , أريد , أقوى , مكان , أكثر , الله , الآن , الاتجاهات , الذين , التي , البر , البشر , التعامل , الجلوس , الجبال , الرحمن , الشاطئ , الصحراء , الفضول , الناس , النفس , الطريق , القوية , ابحث , center , احد , ارمي , اسأل , اصدق , اغرب , اعرف , تتكلم , بجانب , تستطيع , بشكل , بعد , تظهر , جميع , يتكرر , حياتي , يزيل , يزيد , حوادث , دقيق , رجعت , سابق , شاطئ , علمتني , على , عليه , غيرك , عنده , فاني , فيك , إليك , هذا , هناك , و , ولا , وليس , وأنا , وأنت , ولكن , وابحث , ودون , وغيرها , نفسها , وهذا , وهذه , قبل , قويه , كلام , كلها , كانت , كيف

بسم الله الرحمن الرحيم

في احد الأيام جلست على شاطئ البحر و مع أنني لست من أهل البحر الذين عاشوا عنده فانا حياتي كانت كلها في البر وكنت اسمع الناس تتكلم عن البحر وانه يزيل الهموم وترتاح النفس عند الجلوس عنده والتأمل فيه حيث أني كنت اسمع مقوله واعتقد أن الذين يقولونها هم الذين يسكنون بجانب البحر وهذه المقولة هي _ارمي همك في البحر ترتاح _ قلت لنفسي لماذا لا أجرب وأتأكد من كلام الناس هل هو صحيح أم لا أو أن البحر يزيد الهموم المهم أخذت أنا بساط وفرشته على شاطئ البحر وجلست أتأمل في البحر وأمواجه الهادره التي تتكسر على الشاطئ وفجأة ودون سابق إنذار خرجت تنهيده قويه لم اعهد ها في حياتي من قبل فالتفت وأنا فزع ونظرت في جميع الاتجاهات ولم أجد مصدرها ثم بعد ذلك رجعت إلى النظر والتأمل في البحر ولكن الصوت اخذ يتكرر أكثر من مره فنهضت من جلوسي وصرت ابحث بشكل دقيق عن مصدر هذه التنهيده القوية وفجأة وجدت المصدر نعم وجدته ولكني فوجئت من مصدر هذه التنهيده بشده ولم اصدق ما رأيت ولم أتوقع هذا المصدر في حياتي نعم انه البحر الذي فعل ذلك حيث كان مع كل مره تصطدم الأمواج بالشاطئ تظهر هذه التنهيده القوية ومع تأملي في ذلك أخذني الفضول و قلت لنفسي لماذا لا اسأل البحر عن سبب هذا الصوت الحزين الصادر منه وبالفعل طرحت عليه السؤال فأجابني بجواب اغرب من معرفتي لمصدر التنهيده حيث قال إنني مليء بالهموم ولكني لا أجد من يسمعني فزاد استغرابي من جوابه أكثر من قبل فقلت ولكن الناس تأتي إليك لتريح نفسها وترمي ما لديها من هموم فيك وأنت بحر واسع تستطيع أن تحمل مالا يطيق الناس حمله ولا يطيق حمله أي مكان أخر غيرك رد علي وقال نعم معك حق ولكنني على كثر ما اسمع هموم الناس وما يحصل فوقي من حوادث التي تحصل للسفن وغيرها وموت البشر علي فاني أصبحت مهموم من كلام الناس الذي وصفوني ببعض الصفات التي اعتبرها تهم موجهه إلي ولكني لا أجد من يدافع عني في ذلك وهذا مما زاد همومي فاستغربت من كلامه وقلت ما هذه الصفات التي وصفت بها قال لقد وصفوني بأقسى وصف في الحياة إلا وهو (الغدر) فقلت في نفسي ترى أنا جئت إلى البحر لأرمي همومي في البحر ولكني وجدت ان البحر هو الذي يرمي همومه إلي فزاد همي همين فأخذت اطرح الا سئله على نفسي ترى هل البحر صادق فيما يقول هل هو بريء من الصفات التي وجهت له آه لقد نسيت أنا همي وصرت أحاول أن أتأكد من صحت كلام البحر اه لقد تهت في هذه الحياة لا اعرف ماذا افعل ترى هل أنا أقوى من البحر في حمل الهموم أو أنني لم اعرف كيف أتعامل مع البحر فانا أعيش في الصحراء وليس بجانبي بحر وإنما بجانبي الجبال والرمال والصحاري وغيرها ترى هل قساوتها علمتني كيف التحمل أنا الآن تائه أريد من يقودني إلى الطريق السليم أريد من يوجهني ويعلمني فن التعامل مع البحر لقد أصبح في ذهني بحار من الهموم تتلاطم أمواجها في رأسي 00 ولكن فجأة سمعت صوت ينادي من بعيد وهو ليس بغريب علي نعم لقد عرفته انه صوت أذان الفجر اه الحمد لله أنني كنت احلم وان هذا لم يكن صحيح لقد ذهبت وصليت واستغفرت الله ولكن يبقى هناك سؤال يحيرني وابحث عن اجابه له وهو
_

jvn ig hgfpv fhgtug g]di il,l ? glh`h lhgh g]dih Hvd] Hr,n l;hk H;ev hggi hgNk hghj[hihj hg`dk hgjd hgfv hgfav hgjuhlg hg[g,s hg[fhg hgvplk hgah'z hgwpvhx hgtq,g hgkhs hgkts hg'vdr hgr,dm hfpe center hp] hvld hsHg hw]r hyvf huvt jj;gl f[hkf jsj'du fa;g fu] j/iv [ldu dj;vv pdhjd d.dg d.d] p,h]e ]rdr v[uj shfr ah'z ugljkd ugn ugdi ydv; uk]i thkd td; Ygd; i`h ikh; , ,gh ,gds ,Hkh ,Hkj ,g;k ,hfpe ,],k ,ydvih ktsih ,i`h ,i`i rfg r,di ;ghl ;gih ;hkj ;dt

قديم 03-20-2010, 10:53
الصورة الرمزية الــصــاحــــــب
الــصــاحــــــب
الاعضاء
الــصــاحــــــب غير متواجد حالياً

^_^ . . مشكور على الإبداع الفكري . .

جواب الفيلسوف .. الــصــاحـــــب ^_^ . .
.
.
#- من الناحيه المنطقيه . .

البحر عباره عن جماد . . لا يسمع لا يرى لا يتكلم . .
مما يعني إنه ليس لديه هموم . . ! . .
.
.
#- من الناحيه الفلسفيه العميقه و الخيال الواسع . .

رأت البحار ما لم يره الأشخاص من قبل . .
لأنها رأت الحوادث العجيبه و الغريبه في نفسها . .
من تحطم سفن . . و براكين تحت الماء . . و حوادث أخرى كثيره منذ الأزل . .

و كذلك يتبخر ماؤها ليتحول إلى غيوم تعلو أراضي اليابسه . . و تدور فوق الأراضي . .
و تسجل ما لم تسجله أي آله بشريه على مدى العصور . . من آهات و حوادث و هموم . .

ليأتي اليوم الذي ستنفجر فيه البحار براكين و نيران قاتله . . لتخرج كل همومها و غضبها . .
و هو يوم القيامه . . حيث من المعروف إنفجار البحار فيه . .
.
.
#- أما من الناحيه الموضوعيه أو من زاوية الكاتب . .

فأنت بنفسك أجبت على السؤال . . و أقتبس من كلامك . .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميد مشاهدة المشاركة
اه الحمد لله أنني كنت احلم وان هذا لم يكن صحيح

_

و السموحه من الجميع على الإطالـــه . . و مشكورين من القلب على قرائتكم . .

أدري إن البعض وده يزخني و يذبحني من الضرب . .

لكن إتحملوا فلسفتي ^_^ . .

تقبل مروري حميد . . + . . أغلى تحياتــــــــــــي . .
قديم 03-21-2010, 10:15
الصورة الرمزية المسك
المسك
الاعضاء
المسك غير متواجد حالياً

مثل ما قال البروفيسور الصاحب..^ـ^

بس ما اعرف ليش معتقدات بعض البشر انه من يستهمون ساروا البحر اونهم يشتكون له..
قديم 03-25-2010, 09:41
أم راشد
زائر

تسلم اخوي حميد
علي هذا الموضوع الرايع
وانا من عشاق البحر
قديم 03-26-2010, 02:54
الصورة الرمزية حميد
حميد
الاعضاء
حميد غير متواجد حالياً

السموحه منكم كلكم بس احنا اهل بحر بنسبه لي انا يعني
بس كانو اقولون الاولين بروح بشتكي للبحر مشكورين كلكم على الردود الطيبه
هاي البحر حلو بس يبغي الي يفهمه
قديم 04-07-2010, 11:18
وردة الخور
الاعضاء
وردة الخور غير متواجد حالياً

واللــــه انا عشقي البحـــر وساء كنت مضايجه او مستانسه المكان اللي احب اروووحه دووووم هو البحر ...والقصد بشكل عام الطبيعه سبحان الله تهدي الاعصاب وتريحها احب الطبيعه وااايد ...

يعني مثلا انا وحده ومعروووف عن الحريم انهم يموتون على الاسواق واذا بطلعون طلعاتهم اسواق الا انـــــــا من يقولون يالله نطلع اقولهم البحر ماداني الاسواق دخيلكم ...

وتقبل مروري اخوي حميد
قديم 04-07-2010, 11:47
um easa
زائر

والله البحر احلى مكان فى الدنيا مع انه معروف بالغدر

وداخله اسرار وغموض عشان جيه يلجأ له الناس ويفضفضون بمشاعرهم واحزانهم

انا احب البحر وعيالى احلى طلعة عندهم على البحر

يسلموا اخوي حميد
قديم 04-08-2010, 12:17
TrUe_LoVe
زائر

مكان الجأ اليه..
فهو المكان الوحيد الي يشعرني كأني ولدت من جديد ويمسح ذاكرتي تمااما.. ولكن من الابتعاد عنه ترجع ذاكرتي واشغالي اليومية ..

صحيح انه يعطي من خيره الكثير.. لكنه للاسف الشديد ياخذ الي يبيه والي ما يبيه..

يسلمو عالطرح
قديم 04-08-2010, 01:39
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً

أبيك الجاي من عمري أنا ما أبيك شي وراح
مدامك أجمل وأخر مدامك أول أحبابي
أبي أرتاح يا عمري أنا أدري هم تبي ترتاح
تعال وقبل ما أفرح ترى تفرح بك ثيابي
أحبك يا بعد عمر الحزن والجرح والأفراح
[:: أحبك كثر ما نامت عيونك داخل أهدابي ::]
قديم 04-08-2010, 10:48
الصورة الرمزية حميد
حميد
الاعضاء
حميد غير متواجد حالياً

مشكوره الورد ومرورج الاجمل

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, مالا, لديها, أريد, أقوى, مكان, أكثر, الله, الآن, الاتجاهات, الذين, التي, البر, البشر, التعامل, الجلوس, الجبال, الرحمن, الشاطئ, الصحراء, الفضول, الناس, النفس, الطريق, القوية, ابحث, center, احد, ارمي, اسأل, اصدق, اغرب, اعرف, تتكلم, بجانب, تستطيع, بشكل, بعد, تظهر, جميع, يتكرر, حياتي, يزيل, يزيد, حوادث, دقيق, رجعت, سابق, شاطئ, علمتني, على, عليه, غيرك, عنده, فاني, فيك, إليك, هذا, هناك, و, ولا, وليس, وأنا, وأنت, ولكن, وابحث, ودون, وغيرها, نفسها, وهذا, وهذه, قبل, قويه, كلام, كلها, كانت, كيف