أوباما يستثني إيران وكوريا الشمالية منها - سوق الامارات التجاري

خيارات سريعة تحميل الصور البحث
قائمة الأعضاء مشاركات اليوم
العودة   سوق الامارات التجاري > الاسواق التجـــــارية > سوق المنوعات
سوق المنوعات قسم يعرض جديد انواع السلع و المنتجات التي ليس لها قسم في المنتدى


أوباما يستثني إيران وكوريا الشمالية منها

سوق المنوعات

أوباما يستثني إيران وكوريا الشمالية منها

أوباما يستثني إيران وكوريا الشمالية منها عقيدة أميركية جديدة تستخدم السلاح النووي عند الضرورة القصوى أعلنت الإدارة الأميركية أمس، قيوداً على استخدام الولايات المتحدة للأسلحة النووية، وعن تخفيضات في مخزونها،

إضافة رد
 المشاهدة 593 الردود 0
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 04-07-2010, 09:54
أم راشد
زائر
Icon42 أوباما يستثني إيران وكوريا الشمالية منها

1 , 26 , 4 , 6 , للمشاركة , لسان , أوروبا , موسكو , أكثر , أكد , الأميركية , المتحدة , الاستراتيجية , الذي , التي , التوقيع , التقليدية , الخارجية , الجديدة. , الحيوية , الدفاع , الدولة , الرسمي , الرئيس , الإرهاب , الإعلان , النووي , الوقت , الضمان , القصوى , احتمال , استخدام , بالتعامل , تخفيضات , بحضور , تريد , تستخدم , تفكر , بهذا , ثنائية , تنظيم , تطوير , http://www , حالة , يتعلق , image , يسعى , روسيا , شفافة , satellite , true , على , عالية , غداً , غير , عند , هذا , هذه , وليس , والتي , نفسه , ضمان , قبل

أوباما يستثني إيران وكوريا الشمالية منها عقيدة أميركية جديدة تستخدم السلاح النووي عند الضرورة القصوى أوباما يستثني إيران وكوريا الشمالية Satellite?blobcol=ur أعلنت الإدارة الأميركية أمس، قيوداً على استخدام الولايات المتحدة للأسلحة النووية، وعن تخفيضات في مخزونها، مشيرة في تقريرها عن العقيدة الأميركية الجديدة، إلى أنها لن تلجأ إلى السلاح النووي إلا «في حالة الضرورة القصوى»، لكن الرئيس باراك أوباما أكد أن الدول الخارجة على القانون مثل إيران وكوريا الشمالية ستستثنى من هذه القاعدة الجديدة. بالموازاة مع تأكيد وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس أن بلاده ستواجه أي هجوم كيميائي برد مدمر بالأسلحة التقليدية.

وأكدت إدارة أوباما في تقريرها عن عقيدتها النووية الجديدة التي أعلنها وزير الدفاع روبرت غيتس في مؤتمر صحافي مع وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، أن «الولايات المتحدة تريد التشديد على أنها لن تفكر في اللجوء إلى الأسلحة النووية إلا في حالة الضرورة القصوى دفاعاً عن مصالحها الحيوية ومصالح حلفائها وشركائها». ووفقاً لهذه الوثيقة الجديدة «تتعهد البلاد بألا تستخدم أبداً السلاح النووي ضد عدو لا يملك هذا السلاح ويحترم قواعد معاهدة عدم الانتشار النووي». وفي الوقت نفسه ستواصل واشنطن «تعزيز قدراتها الدفاعية التقليدية للرد على الهجمات غير النووية.

وقالت الإدارة في تقريرها «إن الإرهاب النووي يشكل أكبر خطر فوري، وليس الدول التي تملك السلاح النووي، وذلك في الوقت الذي يسعى فيه تنظيم القاعدة وحلفاؤه المتطرفون إلى امتلاك أسلحة نووية». كما أكدت واشنطن تخليها عن تطوير أسلحة ذرية جديدة، وأعلنت عن تخفيضات في المخزون الأميركي، في وقت كشفت عن خطط لمواصلة حوارات ثنائية عالية المستوى مع روسيا والصين للترويج لعلاقات استراتيجية شفافة أكثر استقراراً.

ولكن الرئيس أوباما أوضح في حديث ل«نيويورك تايمز» نشر أمس، «أن الدول الخارجة على القانون مثل إيران وكوريا الشمالية ستستثنى من هذه القاعدة الجديدة». وقال للصحيفة إن «العقيدة النووية الجديدة تشترط بوضوح شديد أن تحصل الدولة التي لا تملك السلاح النووي، والتي تحترم معاهدة عدم الانتشار النووي على ضمان بألا نستخدم السلاح النووي ضدها».

من جهته قال وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس إن «كافة الخيارات لا تزال مطروحة في ما يتعلق بالتعامل مع كوريا الشمالية وإيران، رغم أن السياسة الأميركية الجديدة تحد من استخدام الأسلحة النووية»، وأضاف إنه «إذا استخدمت أية دولة مشمولة بهذا الضمان أية أسلحة كيميائية أو بيولوجية ضد الولايات المتحدة أو أي من حلفائها أو شركائها، فإنها ستواجه احتمال التعرض لرد عسكري تقليدي مدمر».

في غضون ذلك، أكدت روسيا احتفاظها بحقها في الانسحاب من اتفاقية خفض الأسلحة الاستراتيجية الجديدة في حال شكلت الدرع الصاروخية الأميركية المنوي إقامتها في شرق أوروبا خطرا على أمنها القومي.

وجاء الإعلان الروسي على لسان وزير الخارجية سيرغي لافروف في مؤتمر صحافي عقده أمس في موسكو قبل مغادرته إلى براغ للمشاركة بحفل التوقيع الرسمي على اتفاقية خفض الأسلحة الاستراتيجية (ستارت2) بحضور الرئيسين الروسي ديمتري ميدفيديف والأميركي باراك أوباما غداً.

(وكالات)

البيان


H,fhlh dsjekd Ydvhk ,;,vdh hgalhgdm lkih 1 26 4 6 gglahv;m gshk H,v,fh l,s;, H;ev H;] hgHldv;dm hgljp]m hghsjvhjd[dm hg`d hgjd hgj,rdu hgjrgd]dm hgohv[dm hg[]d]m> hgpd,dm hg]thu hg],gm hgvsld hgvzds hgYvihf hgYughk hgk,,d hg,rj hgqlhk hgrw,n hpjlhg hsjo]hl fhgjuhlg jotdqhj fpq,v jvd] jsjo]l jt;v fi`h ekhzdm jk/dl j',dv http:LLwww phgm djugr image dsun v,sdh athtm satellite true ugn uhgdm y]hW ydv uk] i`h i`i ,gds ,hgjd ktsi qlhk rfg

رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
1, 26, 4, 6, للمشاركة, لسان, أوروبا, موسكو, أكثر, أكد, الأميركية, المتحدة, الاستراتيجية, الذي, التي, التوقيع, التقليدية, الخارجية, الجديدة., الحيوية, الدفاع, الدولة, الرسمي, الرئيس, الإرهاب, الإعلان, النووي, الوقت, الضمان, القصوى, احتمال, استخدام, بالتعامل, تخفيضات, بحضور, تريد, تستخدم, تفكر, بهذا, ثنائية, تنظيم, تطوير, http://www, حالة, يتعلق, image, يسعى, روسيا, شفافة, satellite, true, على, عالية, غداً, غير, عند, هذا, هذه, وليس, والتي, نفسه, ضمان, قبل


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:32 بتوقيت الامارات

Mobile Style/ Developed by: MafiawwY