محمد بن راشد: الإنجاز والعطاء يؤكدان ريادة الإمارات - سوق الامارات التجاري

خيارات سريعة تحميل الصور البحث
قائمة الأعضاء مشاركات اليوم
العودة   سوق الامارات التجاري > الاسواق التجـــــارية > سوق المنوعات
سوق المنوعات قسم يعرض جديد انواع السلع و المنتجات التي ليس لها قسم في المنتدى


محمد بن راشد: الإنجاز والعطاء يؤكدان ريادة الإمارات

سوق المنوعات

محمد بن راشد: الإنجاز والعطاء يؤكدان ريادة الإمارات

محمد بن راشد: الإنجاز والعطاء يؤكدان ريادة الإماراتآخر تحديث:الثلاثاء ,13/04/2010 تغطية: نادية سلطان 1/7 أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء

إضافة رد
 المشاهدة 2519 الردود 0
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 04-13-2010, 02:01
أم راشد
زائر
Icon100207 محمد بن راشد: الإنجاز والعطاء يؤكدان ريادة الإمارات

000 , 200 , 2009 , 2010 , 3000 , 6 , أمام , للتميز , للجميع , مليون , للرجال , ألف , لأنه , ماجد , متميزة , مجتمعنا , مدير , مدينة , لرفع , مركز , مستويات , مشكلة , أعلى , لعام , لعدم , لغز , أفضل , مؤسسة , موعد , موظفي , أكد , المميزة , المتميزة , المبادرة , المتحدة , المبدع , المجلس , المراقبين , المري , المشترك , المصرية , المشروع , اللغة , الأفكار , الآن , الأولى , الأكيد , امام , الامارات , الالكتروني , الالكترونية , الادارة , الاحتياجات الخاصة , امارة , الاسلامية , الاستراتيجية , الاول , الاقتصادية , الاكبر , الذي , الذين , التميز , التي , التجاري , الجميلة , الجميع , الخاصة , الجدد , الخيري , اليوم , الدولة , الدورة , الرحمن , الرئيس , الرقم , الشارقة , الشيباني , الصحية , الشرطة , الشهيرة , الصور , العمر , العالم , العالمية , العامة , الغازية , العين , العربية , العوضي , الفائزين , الوظائف , الوقت , الطيبة , الطرق , القيادة , القصر , الكمبيوتر , الكتابة , الكبيرة , الكرتون , الكهربائي , اثناء , استثمار , color , اعضاء , افضل , انشاء , انها , انواع , بمنطقة , باقي , تبدأ , بجائزة , بين , برامج , برنامج , تصميم , بشكل , بعد , بفوز , بفضل , بهذه , توزيع , بنفس , تقديم , تكلفة , بكافة , تكريم , تكون , حملة , خلال , جمارك , جميلة , حمدان , خليفة , جامعة , خارج , خاص , خاص: , دائرة , حياة , درهم , يزيد , يعتمد , يعرف , حفل , جهود , يواجه , رمضان , راشد: , سائق , سيارة , سعادة , شعبية , شهادة , سنويا , عملا , عمليات , عملية , على , عليه , عليهم , عليها , عالمية , عبيد , غير , غرفة , عند , عندي , فزاع , فقط , فكرة , إماراتية , هذه , هيئة , إعلان , هناك , وليس , ومجوهرات , ولكن , واحدة , وتركيب , وجميع , وصلت , وعلى , وعيد , ووجه , وكبار , طلبات , طبيعية , قاعدة , قد , كافح , كانت , كبيرة , كيف , كهرباء , كنت

محمد بن راشد: الإنجاز والعطاء يؤكدان ريادة الإماراتآخر تحديث:الثلاثاء ,13/04/2010 تغطية: نادية سلطان
محمد راشد: الإنجاز والعطاء يؤكدان 93304.jpg محمد راشد: الإنجاز والعطاء يؤكدان prev.jpg
1/7
محمد راشد: الإنجاز والعطاء يؤكدان next.jpg
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن التميز والابداع ثقافة يجب أن تسود في مجتمعنا بكل مؤسساته وشرائحه وأفراده، لأننا في دولة أخذت على عاتقها الريادة في كل شيء وهذا يتطلب منا بناء الإنسان المبدع المثقف القادر على التغيير المتسلح بالإرادة والعزيمة والثقة بالنفس والايمان بالله وبالوطن الذي لا يغلو عليه غال .

وأثنى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على جهود فريق برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز الذين عملوا بجد وإخلاص للوصول الى هذه النتيجة الطيبة وقطفوا ثمار جهودهم وعطائهم المتواصل حتى ترقى دوائرنا ومؤسساتنا ومواطنونا الى أعلى درجات سلم الابداع والعطاء والمشاركة المجتمعية الفاعلة .

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد شهد حفل تكريم الفائزين بجوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز لعام 2009 الذي اقيم في مدينة الجميرا، حيث كرم سموه الدوائر والفئات والفرق والمبدعين الأفراد الفائزين بالجائزة .

حضر الحفل إلى جانب سموه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد رئيس هيئة الطيران المدني بدبي الرئيس الأعلى لطيران الامارات وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي وسمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم مدير دائرة اعلام دبي وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد وكبار رجال الدولة واعيان البلاد وورجال الاعمال وقناصل الدول المعتمدون لدى الدولة وجمع غفير من موظفي الدوائر المحلية والحكومية .

واكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد أن التميز جهد وعطاء وإنجاز وبناء وأن دبي وقطاعها الحكومي سار على هذا النهج لتصبح الدوائر الحكومية بيوتاً للمعرفة ومصانع للرجال ومدارس للفكر الإداري المتطور والممارسات المتخصصة .

وقال سموه في كلمته التي ألقاها أمام الحضور: وجهنا فريق البرنامج ليركز في عمليات التقييم على الأداء الفعلي والإنجازات الحقيقية، وأضفنا فئة للتميز المالي تأكيداً على أهمية الكفاءة والفعالية، كما أضفنا فئة المشروع الحكومي المشترك ليتعاون الجميع من أجل تحقيق رؤيتكم المستقبلية لدبي بأن تكون مدينة عالمية المستوى في كل ما تقدمه وكل ما تنجزه .

واشار سموه إلى انه اعتباراً من الدورة المقبلة لن يكون هناك أي طلبات للترشيح ورقية أو غير ورقية وستتم مقابلة جميع المرشحين لفئات البرنامج دون استثناء، وسنطلق عمليات التقييم الذاتي المؤسسي وسنعمل على استثمار القدرات الحكومية في تطوير الأداء الذاتي وتحقيق التميز المؤسسي .

وأضاف سموه أن تقديم الخدمات هي الغاية الأسمى من وجود المؤسسات الحكومية وجوهر رسالتها . . مؤكداً ان مؤسسات دبي وصلت إلى مستويات قياسية في تقديمها للخدمات، حيث بلغ مستوى رضا المتعاملين عن خدمات القطاع الحكومي 83%، لافتا انها نسبة متميزة عالمية المستوى .

افضل الدوائر: وأعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد عن أفضل 3 دوائر في تحقيق رضا المتعاملين وهي: غرفة تجارة وصناعة دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، بلدية دبي .

وقال سموه ان جميع الدوائر حققت نتائج طيبة في رضا الموارد البشرية بمعدل عام وصل إلى 70%، وهي نتيجة طيبة نفتخر بها، وثمرة طبيعية لحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأكيد على بناء الإنسان والاستثمار فيه .

ووجه سموه كلمته لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بأن الإنجازات كبيرة وتتعاظم مع الأيام لكنها ما كانت لتكون لولا رعايتكم ودعمكم اللامحدود، وإيمانكم المطلق بالتميز كنهج حياة وعمل، وسنعمل بكل طاقاتنا لكي نستمر في تقديم كل ما هو جيد وجديد، نستمد القوة من عزمكم الذي لا يلين، ونهتدي برؤاكم وتطلعاتكم، في أن تصبح كل دائرة حكومية في دبي نموذجاً يُحتذى، ومكاناً يرتاده ويتعلم منه الآخرون، ومنارات تنموّ وتتطور دائماً في أدائها وخدماتها وأساليب عملها وطريقة تفكيرها .

وقال سموه التميز ليس وظيفة، وإنما صفة لكل وظيفة، وهو يعني أن نقوم بالعمل الصحيح،، في الوقت الصحيح، والأسلوب الصحيح، لقد كنت سباقاً - يا سيدي - في بناء صرح التميز، وفكر التميز، وثقافة التميز .

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد، وعبدالله الشيباني أمين عام المجلس التنفيذي، رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، بتكريم الفائزين بجوائز البرنامج .

وحصدت القيادة العامة لشرطة دبي جائزة الدائرة الحكومية المتميزة والتي تعتبر الفئة الاكبر بين جميع فئات الجائزة حيث فازت بها على 12 دائرة حكومية تنافست عليها .

وفازت غرفة تجارة وصناعة دبي بجائزة افضل نتيجة لرضا الموظفين حيث حققت نتيجة وصلت إلى 1 .77% لرضا الموظفين وفازت ايضا بجائزة افضل نتيجة لرضا المتعاملين حيث حققت نتيجة وصلت إلى 7 .88% لرضا المتعاملين .

وذهبت جائزة افضل مشروع تقني أو فني إلى مشروع البحيرات الاصطناعية من بلدية دبي ومشروع رفع انتاجية التوربينات الغازية من هيئة كهرباء ومياه دبي وجائزة فئة المبادرة الادارية المتميزة كانت من نصيب هيئة الصحة بدبي لحصولها على الاعتماد الدولي للمستشفيات ووضع امارة دبي علي خارطة العالم الصحية .

وفيما يتعلق بفريق العمل المتميز فاز بها كل من فريق “غرام وانتقام” من القيادة العامة لشرطة دبي وهو فريق من الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية قاده اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي وترأسه العميد خليل ابراهيم االمنصوري مدير الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لكشف لغز مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم والوصول لمرتكب الجريمة الذي يحاكم حاليا امام الجهات القضائية المصرية وفاز ايضا بذات الفئة كل من فريق “999” من هيئة الطرق والمواصلات في دبي وفريق برنامج “قريب المنال” من مؤسسة دبي للإعلام .

وفازت بجائزة الجهة الحكومية المتميزة الكترونيا هيئة الطرق والمواصلات المتميزة مالياً

وفازت بهذه الفئة التي تستحدث للمرة الأولى هذا العام هيئة كهرباء ومياه دبي ومحاكم دبي فئة تقدير التميز وهي فئة جديدة موجهة للمؤسسات المؤسسة حديثا وفاز بها مركز دبي للاحصاء .

تكريم خاص: وكرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عدداً من الجهات الحكومية لريادتها في بعض الخدمات ومبادراتها المميزة تكريماً استثنائياً وهي كل من بلدية دبي ومحاكم دبي في فئة الجهة الحكومية الأكثر التزاما بالهوية الوطنية وهيئة الطرق والمواصلات في فئة الجهة الحكومية الاكثر تطويرا للأداء .

فئات التميز الوظيفي : فازت المهندسة سارة اسحاق العوضي من هيئة الطرق والمواصلات بفئة الموظفين الجدد وفازت جميلة خليفة الزعابي من مركز خدمات الاسعاف بفئة الموظفة المتميزة وفاز كل من المقدم عبدالله خليفة عبيد المري من شرطة دبي والدكتور قطب عبد الحميد قطب من دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بفئة الموظف المتميز في المجال الميداني وفاز الدكتور فرج علي حمد الشيخي من هيئة كهرباء ومياه دبي بفئة الموظف المتميز في الوظائف المتخصصة .

وفاز كل من المهندسة علياء الهرمودي من بلدية دبي والدكتور عثمان ميتكيس من هيئة الطرق والمواصلات بفئة الموظف المتميز في المجال التقني والهندسي .

اما فئة الموظف المتميز في المجال المالي ففازت بها آمنة احمد السويدي من بلدية دبي وفئة الموظف المتميز في المجال الاداري فاز بها كل من المقدم عبدالله عبد الرحمن من شرطة دبي والمهندس رمضان عبدالله من هيئة الطرق والمواصلات .

فئة الموظف الحكومي المتميز :وفاز بها كل من يحيى عبدالله الزفين من هيئة كهرباء ومياه دبي والدكتور خالد محمد الزاهد من هيئة الطرق والمواصلات .

المبدعون: وكرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد عدداً من الموظفين الذين اسهموا بشكل ابداعي في اعمالهم وفي حل مشكلات العمل وبلغ عددهم 14 مبدعاً وهم احمد خلفان المنصوري من شرطة دبي ابتكر الترس الكهربائي الذي يعتبر الاول من نوعه على مستوى العالم وادخل تعديلات جوهرية على عصا التونفا الامريكية وعدل معدل رمي بندقية البيربول موفرا مليون درهم سنويا على شرطة دبي، سارة عبد العزيز رفيع من هيئة كهرباء ومياه دبي وصممت حملة الدفع الالكتروني التي ادت إلى رفع نسبة المعاملات الالكترونية إلى 53% ورفع نسبة التحصيل الالكتروني ليصل إلى 5 .5 مليون درهم ومحمد علي سلطان الشامسي من مطارات دبي صمم جهازا الكترونيا للتنسيق بين المراقبين الجويين وابتكر آلية لمتابعة حركة مركبات الصيانة في االمدرجات واحمد المنصوري من مؤسسة دبي للاعلام طرح فكرة شعبية الكرتون وعمل على تنفيذه كما طرح فكرة برنامج مسيرة التميز .

ومن المبدعين ايضا كنعان المدراجي من مؤسسة محمد بن راشد للاسكان وفر علي المؤسسة ما يزيد على 16 مليون درهم، بفضل اقتراحه اعادة تسعير المساكن بمنطقة عود المطينة وابدع في تصميم جدران المؤسسة بمجهود شخصي، محمد مانوج من هيئة كهرباء ومياه دبي وفر على الهيئة اكثر من 14 مليون درهم لتصميمه وانشائه شفرات التوربينات البخارية وجهازاً متحركاً للمعالجة الحرارية وصمم جهاز اتمتة وفك وتركيب البراغي في التوربينات البخارية، خان محق خان من مطارات دبي ابتكر وصمم اداة تحكم ومراقبة للاضاءة في مهبط الطائرات عماد جمعة من بلدية دبي طور فحصا مخبريا جديدا على حديد التسليح حقق ايرادا للدائرة بمبلغ يزيد على مليون درهم، محمد سعد خلف من دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري أعد اكثر من 45 تقريراً علمياً ابتسام الزعابي من الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب قدمت اكثر من 80 عملا كاريكاتيريا هادفا لتوعية المتعاملين والموظفين، حسن ياسين من جمارك دبي طور عملية ادخال بيانات التفتيش بواسطة الرقم الممغنط، المستشار محمد علي رستم من النيابة العامة قدم عدداً من الأفكار الابداعية وتابع تطبيقها مثل انشاء اول نيابة في مطار دبي الدولي وانشاء مسجد في اندونيسيا، حسين البنا من هيئة الطرق والمواصلات قدم فكرة مشروع مدينتي التي ساهمت في الحفاظ على سلامة الارواح والمظهر الجمالي للامارة، المهندسة نورة احمد النقبي من هيئة كهرباء ومياه دبي قدمت ونفذت تصميما مبتكرا لتوحيد قواعد المحطات في قاعدة واحدة تتسع كل انواع المحولات .

الجنود المجهولون: وكرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد وسمو الشيخ مكتوم بن محمد 32 موظفاً وموظفة من الجنود المجهولين في مؤسساتهم وهم شيخة راشد السويدي من مركز شرطة القصيص، وآمنة راشد لحميدي من الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب، وزكية السويدي من محاكم دبي، ونادية عبد الغفار حميد من شرطة دبي، وشمسة حارب من مركز دبي، للاحصاء وسهام الرشيدي من دائرة الاراضي وزينب حسن من مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر ونبيلة ابولبن من هيئة الصحة ومحمد احمد البلوشي من مؤسسة دبي للاعلام وشاه وزير عامل نظافة في بلدية دبي وناصر رمضان مفتش بجمارك دبي وعباس بركات ميكانيكي في هيئة كهرباء ومياه دبي ومحمد الطيب من دائرة الشؤون الاسلامية وعيد مبارك مقهوي بدائرة السياحة والتسويق التجاري وارشيد عبد الحميد من بلدية دبي ومحمد ابو ظفر من هيئة كهرباء ومياه دبي وجندا بوجاري عامل نظافة بمطارات دبي اعاد مبلغ 300000 دولار، تركه أحد المسافرين عند إحدى بوابات المغادرة واحسان الحق بستاني ببلدية دبي وحسين الفواعير من دائرة الشؤون الاسلامية ومحمد حسن من مؤسسة محمد بن راشد للاسكان وقايد صالح قائد مركبة بهيئة الطرق اعاد مبلغ 13 ألف درهم ومجوهرات وبطاقات اعتماد اكثر من مرة ومحمد اسحاق من هيئة تنمية المجتمع وعريف اطفائي محمد جاسم حيدر من الادارة العامة للدفاع المدني ومناف الحاج نجار بمستشفى الوصل ورقيب ماجد سعيد من الادارة العامة للاقامة وغلوم الجناحي من دائرة التنمية الاقتصادية و30 عاماً من العمل وولي البكر موظف اداري وبدر احمد الكندي منسق بهيئة الطيران المدني واسماعيل جمعة مفتش بهيئة الطرق والمواصلات وموسى البلوشي سائق في هيئة دبي للثقافة والفنون وناصر نوراني محرر صحافي في شرطة دبي يعاني من اعاقة بصرية .

وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كل الفائزين والفائزات متمنيا لهم دوام العمل بنفس المهارة والاجتهاد والابداع .

شرطة دبي تحصد جائزة الدائرة المتميزة وأفضل فريق عمل

أثنى على قرار التقييم الذاتي المؤسسي

ضاحي خلفان يؤكد وصول شرطة دبيإلى مصاف المؤسسات العالمية

دبي - “الخليج”

هنأ الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بفوز القيادة العامة لشرطة دبي بالدائرة الحكومية المتميزة وفريق العمل المتميز، في حفل تكريم الفائزين بجوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز .

أظهرت نتائج البرنامج وصول شرطة دبي إلى درجات التميز العالمي وأصبحت في مصاف المؤسسات الأمنية العالمية، وفق الخطة الاستراتيجية المستمدة من الخطة الاستراتيجية لحكومة دبي حتى عام 2015 .

وبهذه المناسبة الجميلة يسر القيادة العامة لشرطة دبي قائدا وضباطا وصف ضباط وأفرادا وجميع العاملين، ان يعاهدوا سموكم على ان يكونوا دائما وأبدا عند حسن الظن والثقة بهم وأن يتعهدوا لشعب دولة الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة بأن يكونوا العين الساهرة على أمنه واستقراره .

وأثنى الفريق تميم على قرار سمو الشيخ حمدان بن محمد في ما يتعلق بالتقييم الذاتي المؤسسي الذي سيبدأ من الدورة القادمة للبرنامج، مؤكداً ان هذا القرار سيعد نقلة نوعية جديدة في البرنامج لأن هناك من سيقوم بتقييم نتائج التقييم التي رصدت داخليا من قبل فريق كل دائرة وبالتالي سيكون هناك تقييم أكثر دقة .

ولفت الى ان هذا الأمر سوف يؤكد ان آلية التمييز بها رقابة وجودة، مشيراً الى أن شرطة دبي حصدت اليوم أهم جائزة وهي جائزة الدائرة الحكومية المتميزة بعد ان حصدت في التقييم اكثر من 618 نقطة متفوقة بذلك على كل الدوائر .

وقال قائد عام شرطة دبي ان هذا التمييز يعتبر تميزاً خارج نطاق المؤسسات الحكومية بل وصلنا الى التمييز العالمي، لافتاً الى ان فوز شرطة دبي العامين الماضي والحالي يعتبر العنوان الصحيح، ويؤكد ان شرطة دبي تتفوق على نفسها .

اهتمام بالغ وثناء

أبدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كعادته دائماً اهتماماً كبيراً وملحوظا بذوي الاحتياجات الخاصة من المكرمين وخاصة من الجنود المجهولين حيث حرص سموه على ان يكونوا إلى جواره اثناء التقاط الصور التذكارية، كما أثنى عليهم وعلى تفوقهم وتميزهم وأبدى سعادة كبيرة بكافة الجنود المجهولين الذين صعدوا إلى منصة التكريم، واثنى سموه على جهود فريق برنامج دبي .

الإنجاز الأهم في سيرتهم

أعرب الفائزون عن سعادتهم الكبيرة إثر تلقيهم نبأ الفوز بالجائزة، وثمّنوا عالياً تكريم القيادة لجهودهم، معتبرين أن هذه الجائزة تمثل الإنجاز الأهم في سيرتهم المهنية، وتضعهم في مستوى جديد من الالتزام والعطاء، معاهدين القيادة بالمضي قدماً على نهجها في التميز وتطوير العمل، كما أثنوا على الجهود المستمرة التي يبذلها العاملون في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز والتي أتاحت لهم ولزملائهم نيل هذا التكريم، متمنين للجميع دوام التميز والارتقاء .

لفتة المزينة

قام اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي، اثناء تقدمه فريق العمل الفائز بجائزة فريق العمل المتميز من شرطة دبي عن قضية “غرام وانتقام” بتعريف اعضاء الفريق كاملا إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بدءاً من العميد خليل المنصوري حتى آخر ضابط في الفريق وذلك في لفتة طيبة من اللواء الذي اعتاد ان يعرف ضباطه عند كل احتفال .

أحمد نصيرات: سباق التميز في دبي يعكس روح القيادة

اكد أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ومدير التميز الحكومي في المجلس التنفيذي في حكومة دبي؛ أن الجوائز الموزعة اليوم إنما هي حافزٌ للارتقاء بالأداء، ودافعٌ مهم للجهاز الحكومي برمته، مؤكداً أن سباق التميز الذي انطلق في دبي إنما يعكس روح التميز التي تتحلى بها قيادة هذه الإمارة، مشيراً إلى مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الشهيرة “السباق نحو التميز ليس له خط نهاية”، مؤكداً أن إضافة فئات جديدة للعام الحالي إنما يجسد وفاء البرنامج لرؤية القيادة في التميز المستمر .

الشيباني: قبلة للتميز في الدولة

أشاد عبد الله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي ورئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز؛ بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لحفل توزيع الجوائز السنوي الذي يقيمه البرنامج، مؤكداً أن هذه الرعاية المستمرة إنما تقدم القوة الدافعة للبرنامج، وتبرز مدى الاهتمام الذي يوليه سموه لتطوير الأداء الحكومي في الإمارة، الأمر الذي انعكس سابقاً وحاضراً على الزخم الذي تميزت به فعاليات البرنامج، حتى أصبح قبلةً للتميز في دولة الإمارات وخارجها، وقد وعد الشيباني بأن يحافظ البرنامج على أعلى مستويات الأداء والتطور، قائلاً: “إن الحفاوة التي ترافق إعلان نتائج البرنامج السنوية تعبر عن المكانة التي استطاع البرنامج بلوغها على خارطة العمل الحكومي ليس في إمارة دبي وحسب؛ بل في دولة الإمارات العربية المتحدة كلها” .

نادية وشيخة وناصر معاقون فائزون

دبي - “الخليج”:

نادية عبدالقادر واحدة من الجنود المجهولين الذين كرمهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أمس خلال حفل جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز، وهي فتاة إماراتية تبلغ من العمر 37 عاماً، ورغم اعاقتها الجسدية التي ولدت بها نتيجة خلل جيني والذي أثر في نموها الجسدي، إلا أنها باسمة ضحوكة طوال الوقت .

في لقاء ل”الخليج” مع نادية عبدالقادر التي تعمل في القيادة العامة لشرطة دبي منذ 11 عاماً، تقول الآن أنا أعمل مدخلة بيانات في الإدارة العامة للموارد البشرية، إلا أنه منذ التحاقي بالعمل في الشرطة عملت في أماكن عدة في مركز شرطة القصيص، والتحريات كمساعدة باحث، وعملت في البداية على البدالة، كما عملت على برامج تراسل .

ورغم الاعاقة التي شملت ذراعي نادية وعدم نمو أصابعها إلا أنها تقود سيارتها وتعمل على جهاز الكمبيوتر مثلها مثل أي شخص طبيعي لا ينقصها شيء، وحالياً تنوي استكمال دراستها الجامعية التي توقفت عنها نتيجة متابعاتها الداخلية والخارجية لصحتها، ومحاولتها إيجاد حل لعدم نمو جسدها .

وتؤكد نادية أنها بالفعل تابعت أحد المستشفيات في بريطانيا، وأكدت التقارير الصادرة أنها بحاجة إلى زرع جيني معين، حتى تبدأ في النمو مجدداً لكامل الجسد والأطراف، إلا أنها تشير إلى أن تكلفة العملية والمتابعات تزيد عن المليون درهم، وهي لا تستطيع تدبير المبلغ، وتتمنى أن تجد من يتكفل بحالتها الصحية حتى تصبح فتاة طبيعية مثل صديقاتها .

أما عن حياتها في الوقت الحالي، فتقول حياتي تسير طبيعية ولدي متابعات دورية في مستشفى راشد وأعمل والحمد لله، والاعاقة بالنسبة لي لا تمثل مشكلة أو عائقاً لعملي، ولكن الأمل فقط في أن تحل مشكلة الجينات عندي حتى أنمو بشكل طبيعي مثل باقي الفتيات .

ونادية رغم سنها إلا أن طولها لا يتعدى 148 سنتميتراً ووزنها لا يزيد عن 28 كيلوجراماً وتبتسم وتقول إنه وزن طفلة .

شيخة راشد السويدي فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة تعمل مدخلة بيانات في مركز شرطة القصيص، ورغم أنها لا تتحرك إلا عبر كرسيها المتحرك، إلا أنها نجحت في أن تكون بطلة في رفع الاثقال، حيث حصلت العام الماضي على الميدالية البرونزية في بطولة أقيمت في ماليزيا .

وتقول شيخة إنها شاركت في بطولة فزاع لرفع الأثقال مؤخراً، وقريباً ستشارك في بطولة دولية في المملكة الأردنية .

ناصر نوراني يعاني من اعاقة بصرية منذ الولادة، ولكنه كافح ودرس حتى حصل على شهادة عليا في اللغة العربية، وعمل منذ 14 عاماً محرراً صحافياً في مجلة الأمن بشرطة دبي .

ويؤكد ناصر ان اعاقته لم تمنعه من اجراء الحوارات والتمييز في أسلوب كتاباتها بل لم يتأخر يوماً عن موعد حدده مصدر له، ويضيف: حالياً أعمل للكتابة للأطفال، وهذا بالنسبة له أسهل لأنه يعتمد على الكتابة من داخل المكتب وليس التنقل، إلا أنه في الوقت نفسه يحضر للماجستير في جامعة الشارقة حول “صورة المعوق في الرواية السودانية” .

ويؤكد أنه لم يواجه أية صعوبات في عمله، حيث وفرت له شرطة دبي سيارة لتنقلاته مع شرطي ويتذكر يوماً كيف ذهب فيه للقاء مصدر إعلامي وكان يصطحبه الشرطي فظن كل من رآه في تلك المؤسسة انه مقبوض عليه وليس صحافياً .


lpl] fk vha]: hgYk[h. ,hgu'hx dc;]hk vdh]m hgYlhvhj 000 200 2009 2010 3000 6 Hlhl ggjld. gg[ldu lgd,k ggv[hg Hgt gHki lh[] ljld.m l[jlukh l]dv l]dkm gvtu lv;. lsj,dhj la;gm Hugn guhl gu]l gy. Htqg lcssm l,u] l,/td H;] hglld.m hgljld.m hglfh]vm hgljp]m hglf]u hgl[gs hglvhrfdk hglvd hglajv; hglwvdm hglav,u hggym hgHt;hv hgNk hgH,gn hgH;d] hlhl hghlhvhj hghg;jv,kd hghg;jv,kdm hgh]hvm hghpjdh[hj hgohwm hlhvm hghsghldm hghsjvhjd[dm hgh,g hghrjwh]dm hgh;fv hg`d hg`dk hgjld. hgjd hgj[hvd hg[ldgm hg[ldu hgohwm hg[]] hgodvd hgd,l hg],gm hg],vm hgvplk hgvzds hgvrl hgahvrm hgadfhkd hgwpdm hgav'm hgaidvm hgw,v hgulv hguhgl hguhgldm hguhlm hgyh.dm hgudk hguvfdm hgu,qd hgthz.dk hg,/hzt hg,rj hg'dfm hg'vr hgrdh]m hgrwv hg;lfd,jv hg;jhfm hg;fdvm hg;vj,k hg;ivfhzd hekhx hsjelhv color huqhx htqg hkahx hkih hk,hu flk'rm fhrd jf]H f[hz.m fdk fvhl[ fvkhl[ jwldl fa;g fu] ft,. ftqg fi`i j,.du fkts jr]dl j;gtm f;htm j;vdl j;,k plgm oghg [lhv; [ldgm pl]hk ogdtm [hlum ohv[ ohw ohw: ]hzvm pdhm ]vil d.d] dujl] duvt ptg [i,] d,h[i vlqhk shzr sdhvm suh]m aufdm aih]m sk,dh ulgh ulgdhj ulgdm ugn ugdi ugdil ugdih uhgldm ufd] ydv yvtm uk] uk]d t.hu tr' t;vm Ylhvhjdm i`i idzm Yughk ikh; ,gds ,l[,ivhj ,g;k ,hp]m ,jv;df ,[ldu ,wgj ,ugn ,ud] ,,[i ,;fhv 'gfhj 'fdudm rhu]m r] ;htp ;hkj ;fdvm ;dt ;ivfhx ;kj

رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
000, 200, 2009, 2010, 3000, 6, أمام, للتميز, للجميع, مليون, للرجال, ألف, لأنه, ماجد, متميزة, مجتمعنا, مدير, مدينة, لرفع, مركز, مستويات, مشكلة, أعلى, لعام, لعدم, لغز, أفضل, مؤسسة, موعد, موظفي, أكد, المميزة, المتميزة, المبادرة, المتحدة, المبدع, المجلس, المراقبين, المري, المشترك, المصرية, المشروع, اللغة, الأفكار, الآن, الأولى, الأكيد, امام, الامارات, الالكتروني, الالكترونية, الادارة, الاحتياجات الخاصة, امارة, الاسلامية, الاستراتيجية, الاول, الاقتصادية, الاكبر, الذي, الذين, التميز, التي, التجاري, الجميلة, الجميع, الخاصة, الجدد, الخيري, اليوم, الدولة, الدورة, الرحمن, الرئيس, الرقم, الشارقة, الشيباني, الصحية, الشرطة, الشهيرة, الصور, العمر, العالم, العالمية, العامة, الغازية, العين, العربية, العوضي, الفائزين, الوظائف, الوقت, الطيبة, الطرق, القيادة, القصر, الكمبيوتر, الكتابة, الكبيرة, الكرتون, الكهربائي, اثناء, استثمار, color, اعضاء, افضل, انشاء, انها, انواع, بمنطقة, باقي, تبدأ, بجائزة, بين, برامج, برنامج, تصميم, بشكل, بعد, بفوز, بفضل, بهذه, توزيع, بنفس, تقديم, تكلفة, بكافة, تكريم, تكون, حملة, خلال, جمارك, جميلة, حمدان, خليفة, جامعة, خارج, خاص, خاص:, دائرة, حياة, درهم, يزيد, يعتمد, يعرف, حفل, جهود, يواجه, رمضان, راشد:, سائق, سيارة, سعادة, شعبية, شهادة, سنويا, عملا, عمليات, عملية, على, عليه, عليهم, عليها, عالمية, عبيد, غير, غرفة, عند, عندي, فزاع, فقط, فكرة, إماراتية, هذه, هيئة, إعلان, هناك, وليس, ومجوهرات, ولكن, واحدة, وتركيب, وجميع, وصلت, وعلى, وعيد, ووجه, وكبار, طلبات, طبيعية, قاعدة, قد, كافح, كانت, كبيرة, كيف, كهرباء, كنت


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:53 بتوقيت الامارات

Mobile Style/ Developed by: MafiawwY