كيف تصبحين ملكة في عرش زوجك؟؟ - سوق الامارات التجاري

خيارات سريعة تحميل الصور البحث
قائمة الأعضاء مشاركات اليوم
العودة   سوق الامارات التجاري > الاسواق التجـــــارية > سوق المنوعات
سوق المنوعات قسم يعرض جديد انواع السلع و المنتجات التي ليس لها قسم في المنتدى


كيف تصبحين ملكة في عرش زوجك؟؟

سوق المنوعات

كيف تصبحين ملكة في عرش زوجك؟؟

كثيرٌ من الزوجات بسبب سوءِ تصرُّفها تسبِّب شقاءَها بنفسها فكم من أسرة تحطَّمت وبيت تهدَّم بسبب تافهٍ، أو كان يمكن إصلاحه غير أن سوء التصرُّف ذلك منع من إصلاحه، ووسَّع

إضافة رد
 المشاهدة 1055 الردود 4
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 05-05-2010, 01:58
أم حمده
موقوف
أم حمده غير متواجد حالياً
افتراضي كيف تصبحين ملكة في عرش زوجك؟؟


كثيرٌ من الزوجات بسبب سوءِ تصرُّفها تسبِّب شقاءَها بنفسها

فكم من أسرة تحطَّمت وبيت تهدَّم بسبب تافهٍ، أو كان يمكن إصلاحه غير أن سوء التصرُّف ذلك منع من إصلاحه، ووسَّع في فجوة الخلاف! ولا نبرِّئ الزوجَ إلا أن حديثنا متوجِّه للزوجة التي كانت السبب في هدم بيتها، وذلك من خلال الوقوف تحت ظلال حديث من أحاديث المصطفى - صلى الله عليه وسلم فعن ابن عباس - رضي الله عنهما - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال لعمر - رضي الله عنه -: ((ألا أخبرك بخير ما يكنز المرءُ؟ المرأة الصالحة؛ إذا نظر إليها سرَّته، وإذا أمرها أطاعته، وإذا غاب عنها حَفِظَته))؛ رواه أبو داود (1664).

من الحديث السابق نلتمس هذه الإشارات التربوية التي ستكون بها كل زوجة ملكة على عرش زوجها وألا تكون هي السبب في تعاستها، ومن ذلك:




1- املَئي عينيه:
تستهين بعضُ الزوجات بمسألة اهتمامها بزينتها، وخاصَّة لزوجها، وتجعل من ذلك أمرًا عاديًّا وقضية غير ذات بال، وخاصة إذا طالت بهم السنون، وامتلأ البيت بالأطفال، وهي بذلك تنسى أو تتناسى أنه بشرٌ له حاجات لا تنتهي بالسنين، ومن ذلك تزيُّن زوجته له، والأمر كما قال القدوة المطلقة - صلى الله عليه وسلم -: ((إذا نظر إليها سرَّته))، فهو يريد أن يسرَّ ناظره مثلما يريد أن يسرَّ خاطره، فللعين حقُّها .

2- لا تؤذي رجولته:

أغلى ما يملك الرجل رجولته، فمتى شعر أنها تهتزُّ فلأن يخسر حياته أهون عليه من أن يخسرها، أو أن يعيش حزينًا منطويًا إذا مرَّ عليه ما يذِلُّ رجولته. فهي أخصُّ ممتلكاته وأنفسها، ومما يظنُّه الرجل إثباتًا لتلك القضية أن يجد لطلباته عند زوجته تنفيذًا، ولأوامره طاعة؛ فلذلك يسعَد بطاعتها ويشعر بنشوة وإن أخفاها، فالأمر كما قال خير الرجال - صلى الله عليه وسلم - في أفضل ما يملك الرجل من امرأة قال: ((وإذا أمرها أطاعته)).

3- ازرعي فيه ثقة:

إذا وَثِق الزوج بزوجته، واطمأنَّ لها، وعلم من حالها أنها تحفظ خصوصيَّات حياتها الزوجية حتى عن أقرب الناس فإنه يرفع بذلك رأسه ويجعلها محل فخره؛ فلذلك جعل الرسول - صلى الله عليه وسلم - من صفات الزوجة الكنز أنها: ((وإذا غاب عنها حَفِظَته)).

نبيل النشمي"بتصرف"




الأهم من ذلك كله




نصيحتي لكي



وهي التواااااااااااااازن:





فلا تبالغي في أمرعن الآخر. فلا تهتمي بمظهرك و تنسي واجباتك الآخرى ولا تحولي طاعتك لخضوع فهو ايضا يحتاج لمن تشاركه الراي ,ولا بأس بان تستشيري للنصح ولكن دون افشاء خصوصياتكم .

واخيرا:

مع تمنياتي لكل زوجين بحياة مليئة بالمودة والحب



;dt jwfpdk lg;m td uva .,[;?? - > >com 000 1 16 336 4 6 8000 glk lpg Hph]de gulv Htqg Hrvf blue hglvHm hggi hgl'grm hgjd hgfdj hgjvf,dm hgp]de hgv[g hgvs,g hgsff hg.,[hj hg.,[dm hgkhs hg,r,t hgr],m center hdqh color com htahx fodv fsff jkjid green oghg dl;k ph[hj dvd] dvtu ml auv wthj .,[ji .,[dk ugn ugdi ufhs ydv uk] ukih tgh i`i ,gh ,g;k ,hgpf ,ohwm ,sgl kwdpjd k/v ;hkj

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-07-2010, 11:35
mo0on shadow
الاعضاء
mo0on shadow غير متواجد حالياً

مشكوره اختي عالطرح مواضيعج اكثر من رائعه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-08-2010, 12:52
أم حمده
موقوف
أم حمده غير متواجد حالياً

تسلمين نحن هنا لنكون شمعه متوقده في حياه كل زوجه لنجعلها ملكه عند زوجها
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-08-2010, 06:11
الصورة الرمزية حميد
حميد
الاعضاء
حميد غير متواجد حالياً

بارك الله فيج -- ماقصرتي يا ام حمده -- ونبغي المزيد منج بدون توقف وذلك من خلال الوقوف تحت ظلال حديث من أحاديث المصطفى - صلى الله عليه وسلم فعن ابن عباس - رضي الله عنهما - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال لعمر - رضي الله عنه -: ((ألا أخبرك بخير ما يكنز المرءُ؟ المرأة الصالحة؛ إذا نظر إليها سرَّته، وإذا أمرها أطاعته، وإذا غاب عنها حَفِظَته))؛ رواه أبو داود (1664
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-08-2010, 06:15
أم راشد
زائر

مشكوره اختي عالطرح

تسلمين الغاليه
رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
-, ., .com, 000, 1, 16, 336, 4, 6, 8000, لمن, محل, أحاديث, لعمر, أفضل, أقرب, blue, المرأة, الله, المطلقة, التي, البيت, التربوية, الحديث, الرجل, الرسول, السبب, الزوجات, الزوجية, الناس, الوقوف, القدوة, center, ايضا, color, com, افشاء, بخير, بسبب, تنتهي, green, خلال, يمكن, حاجات, يريد, يرفع, ml, شعر, صفات, زوجته, زوجين, على, عليه, عباس, غير, عند, عنها, فلا, هذه, ولا, ولكن, والحب, وخاصة, وسلم, نصيحتي, نظر, كانت


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:33 بتوقيت الامارات

Mobile Style/ Developed by: MafiawwY