حضر الندوة العلمية حول إصلاح التعليم في الشارقة - سوق الامارات التجاري

خيارات سريعة تحميل الصور البحث
قائمة الأعضاء مشاركات اليوم
العودة   سوق الامارات التجاري > الاسواق التجـــــارية > سوق المنوعات
سوق المنوعات قسم يعرض جديد انواع السلع و المنتجات التي ليس لها قسم في المنتدى


حضر الندوة العلمية حول إصلاح التعليم في الشارقة

سوق المنوعات

حضر الندوة العلمية حول إصلاح التعليم في الشارقة

حضر الندوة العلمية حول إصلاح التعليم في الشارقة القطامي: التعليم يشكّل تحدياً في معظم دول العالمآخر تحديث:السبت ,22/05/2010 1/1 حضر حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم ندوة علمية

إضافة رد
 المشاهدة 798 الردود 0
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 05-22-2010, 09:13
أم راشد
زائر
افتراضي حضر الندوة العلمية حول إصلاح التعليم في الشارقة

1 , 10 , 20 , 2010 , 30 , للتربية , للعمليات , للعام , أثناء , مدير , لديها , أسباب , مستشار , arabic , معظم , أفضل , لهذا , مهرة , موضوع , أكد , blue , الأمريكية , المالية , المتحدة , المتقدمة , المركز , المعلم , الأعمال , المعلومات , المعرفة , المنتخب , الانتباه , الذي , الثاني , التي , التدريبية , التخطيط , التربية , التربوية , البشرية , التعليمية , التطوير , الجامعية , اليوم , الدكتور , الرئيس , الشارق , الصحيح , السعودية , السويدي , العربية , الفشل , الإمارات , القيادات , القيادة , القطامي , center , color , افتتاح , بمدينة , بالمنطقة , بالدولة , بالشارقة , بالنسبة , تحديث , بين , بشكل , توفر , http://www , خلال , خلالها , يمكن , جامعة , خاصة , خبراء , يحقق , يواجه , يكفي , سلسلة , شارك , صياغة , شراب , على , عبيد , غريب , فيها , هلال , إدارة , هونج , ومجالس , والمدارس , والمناطق , والتدريب , والتعليم , والتعرف , والثقافة , والعمل , وبرامج , وتوزيع , وحده , وصلت , وعرض , وهذا , ونخبة , كلمة , كافة , كانت , كوريا , كونج

حضر الندوة العلمية حول إصلاح التعليم في الشارقة القطامي: التعليم يشكّل تحدياً في معظم دول العالمآخر تحديث:السبت ,22/05/2010
الندوة العلمية إصلاح التعليم الشارقة 99783.jpg الندوة العلمية إصلاح التعليم الشارقة prev.jpg
1/1
الندوة العلمية إصلاح التعليم الشارقة next.jpg
حضر حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم ندوة علمية حول إدارة وتطبيق خطط إصلاح التعليم بين النظرية والتطبيق والواقع والمأمول التي نظمها المركز الإقليمي للتخطيط التربوي التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونيسكو”، أمس، بمقره بمدينة الشارقة الجامعية .

وأعرب في كلمة له عن سعادته بانعقاد الندوة التي شارك فيها خبراء في مجال إصلاح التعليم من هونج كونج والمملكة العربية السعودية إلى جانب الخبراء المحليين سواء مسؤولين في الوزارة والمناطق التعليمية والمدارس بالدولة .

أكد القطامي خلال الندوة أن التعليم أصبح يشكل تحدياً اليوم في معظم دول العالم وهذا التحدي سيستمر حتى بالنسبة للدول المتقدمة التي لديها الكثير من التحديات في مجال التعليم وسعت لحلها وهو ما أوصلها لهذا التقدم الذي تعيشه في بلدانها .

وأشار إلى أن سنغافورة استطاعت أن تطور التعليم والموارد البشرية وبالتالي وصلت لما هي عليه، وكذلك كوريا استطاعت باقتصادها المتطور وبالتركيز على النظام التعليمي الجيد أن تحدث ثورة على مستوى اقتصاديات الدول .

وشدد على أن التعليم في دولة الإمارات وهو يواجه التحديات لا يمكن أن يحقق قفزة نوعية من دون أن يتم تحسين بيئة المعلم بشكل مواكب لكل تحديث خاصة في ما يسمى دوره في نقل المعرفة .

وأكد دور المركز الإقليمي للتخطيط التربوي بالشارقة في تحقيق التطوير في التعليم موضحاً أنه على أعتاب بدء طرح برامجه التدريبية والبحثية للعام 2010 .

وقال إن موضوع الندوة يشكّل أحد التحديات التي ظلت تؤرق القائمين على شأن التعليم بالمنطقة والإقليم إذ إن توافر المعلومات والبيانات والسياسات التعليمية وحده لا يكفي لإحداث الإصلاحات المنشودة بل لا بد من أن يستتبع ذلك بمعالجة جادة لتلك البيانات والمعلومات في إطار فكر تخطيطي واقعي توفر له كافة الموارد البشرية المالية والمادية وفي إطار خط زمني محدد وتوزيع للأدوار يخضع للعمليات الدقيقة من الرصد والمتابعة .

وأضاف أن الندوة التي تأتي ضمن سلسلة من الندوات واللقاءات العلمية التي سوف يطرحها المركز تهدف إلى تحقيق تعزيز الفرص لنمو الثقافة الفكرية وإدارة الحوار العلمي بين المفكرين والتربويين والمهنيين والمهتمين بالشأن التعليمي والتعرف إلى أفضل الممارسات في مجال إدارة وتطبيق خطط الإصلاح والاستهداء بها في صياغة خطط الإصلاح التعليمي بدولة الإمارات العربية المتحدة .

حضر الندوة علي ميحد السويدي مدير عام وزارة التربية والتعليم وفوزية حسن غريب مديرة منطقة الشارقة التعليمية وعدد من القيادات التربوية الى جانب مسؤولين من جامعة الشارقة والجامعة الأمريكية .

شارك في الندوة 30 من متخذي القرار بوزارة التربية والتعليم ومجالس التعليم بالدولة ومديري الإدارات المركزية بالوزارة ونخبة من مديري المدارس بالدولة .

وتسعى الندوة إلى كشف الهوة بين النظرية والتطبيق والواقع والمأمول في مجال خطط إصلاح التعليم والعمل على سد تلك الفجوة من خلال الاستفادة من أفضل الممارسات .

وألقت مهرة هلال المطيوعي مدير المركز الإقليمي للتخطيط التربوي كلمة في افتتاح الندوة أوضحت خلالها أن المركز يستهدف بناء القدرات التعليمية وإعداد كوادر تقود التطوير بوزارات التربية والتعليم وتنشيطه وذلك تنفيذاً للخطة التشغيلية للعام 2010 .

كانت الندوة قد استهلت برنامجها بمناقشة وتطبيق خطط الإصلاح “التحديات والتجارب العالمية” قدمه البروفيسور شينج بن تشانج الرئيس المنتخب لاتحاد البحوث التربوية العالمية ونائب رئيس البحوث والتنمية بمعهد هونج كونج للتربية والتعليم واستاذ القيادة والتغيير في التربية .

وعرض البروفيسور دروسا عالمية عن الأعراض الناجمة عن الإصلاحات التعليمية فى منطقة آسيا الباسيفيكية وما وراءها، لافتاً الانتباه إلى الآثار السلبية فى إدارة إصلاحات النظم التعليمية وتفادي كل أسباب وعوامل الفشل أثناء تنفيذ السياسات التعليمية .

وقدم الدكتور علي عوض شراب مستشار تطوير الأعمال والتدريب والمتخصص في إعداد برامج التغيير المؤسسي وبرامج بناء ثقافة الشكرات وإعادة توجيهها في الاتجاه الصحيح من المملكة العربية السعودية المحور الثاني للندوة وتمثل في الانطلاق من التخطيط إلى التطبيق وإحداث التغيير المنشود . (وام)




pqv hgk],m hgugldm p,g Ywghp hgjugdl td hgahvrm 1 10 20 2010 30 ggjvfdm ggulgdhj gguhl Hekhx l]dv g]dih Hsfhf lsjahv arabic lu/l Htqg gi`h livm l,q,u H;] blue hgHlvd;dm hglhgdm hgljp]m hgljr]lm hglv;. hglugl hgHulhg hglug,lhj hgluvtm hglkjof hghkjfhi hg`d hgehkd hgjd hgj]vdfdm hgjo'd' hgjvfdm hgjvf,dm hgfavdm hgjugdldm hgj',dv hg[hludm hgd,l hg];j,v hgvzds hgahvr hgwpdp hgsu,]dm hgs,d]d hguvfdm hgtag hgYlhvhj hgrdh]hj hgrdh]m hgr'hld center color htjjhp fl]dkm fhglk'rm fhg],gm fhgahvrm fhgksfm jp]de fdk fa;g j,tv http:LLwww oghg oghgih dl;k [hlum ohwm ofvhx dprr d,h[i d;td sgsgm ahv; wdhym avhf ugn ufd] yvdf tdih ighg Y]hvm i,k[ ,l[hgs ,hgl]hvs ,hglkh'r ,hgj]vdf ,hgjugdl ,hgjuvt ,hgerhtm ,hgulg ,fvhl[ ,j,.du ,p]i ,wgj ,uvq ,i`h ,kofm ;glm ;htm ;hkj ;,vdh ;,k[

رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
1, 10, 20, 2010, 30, للتربية, للعمليات, للعام, أثناء, مدير, لديها, أسباب, مستشار, arabic, معظم, أفضل, لهذا, مهرة, موضوع, أكد, blue, الأمريكية, المالية, المتحدة, المتقدمة, المركز, المعلم, الأعمال, المعلومات, المعرفة, المنتخب, الانتباه, الذي, الثاني, التي, التدريبية, التخطيط, التربية, التربوية, البشرية, التعليمية, التطوير, الجامعية, اليوم, الدكتور, الرئيس, الشارق, الصحيح, السعودية, السويدي, العربية, الفشل, الإمارات, القيادات, القيادة, القطامي, center, color, افتتاح, بمدينة, بالمنطقة, بالدولة, بالشارقة, بالنسبة, تحديث, بين, بشكل, توفر, http://www, خلال, خلالها, يمكن, جامعة, خاصة, خبراء, يحقق, يواجه, يكفي, سلسلة, شارك, صياغة, شراب, على, عبيد, غريب, فيها, هلال, إدارة, هونج, ومجالس, والمدارس, والمناطق, والتدريب, والتعليم, والتعرف, والثقافة, والعمل, وبرامج, وتوزيع, وحده, وصلت, وعرض, وهذا, ونخبة, كلمة, كافة, كانت, كوريا, كونج


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:48 بتوقيت الامارات

Mobile Style/ Developed by: MafiawwY