حمدان بن محمد يعتمد نظام إدارة تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية - سوق الامارات التجاري

خيارات سريعة تحميل الصور البحث
قائمة الأعضاء مشاركات اليوم
العودة   سوق الامارات التجاري > الاسواق التجـــــارية > سوق المنوعات
سوق المنوعات قسم يعرض جديد انواع السلع و المنتجات التي ليس لها قسم في المنتدى


حمدان بن محمد يعتمد نظام إدارة تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية

سوق المنوعات

حمدان بن محمد يعتمد نظام إدارة تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية

يهدف إلى تمكين المجلس التنفيذي من إدارة تنفيذ الخطة حمدان بن محمد يعتمد نظام إدارة تنفيذ خطة دبي الاستراتيجيةآخر تحديث:الثلاثاء ,22/06/2010 دبي - جمال الدويري: 1/1 أصدر سمو

إضافة رد
 المشاهدة 1247 الردود 0
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-22-2010, 01:14
أم راشد
زائر
Icon100207 حمدان بن محمد يعتمد نظام إدارة تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية

(10) , (11) , (12) , (2) , - , 1 , 10 , 20 , 2010 , 4 , 6 , للأمانة , للبيانات , لتحقيق , مبنية , لتطوير , أحلى , مجموعة , لسنة , arabic , معالجة , مهمة , مؤسسة , موزعة , أنواع , مكتوم , blue , الأمين , المجلس , اللجنة , المستويات , المشكلة , المعلومات , الموظفين , المطلوبة , الاستراتيجية , الاشراف , الذي , التالية , البيانات , البشرية , البطاقة , الخاصة , الحاكم , الخبرة , الدعم , الحكومية , الرقم , السمو , الشاملة , الصادرة , العامة , الفني , النص , القيام , center , color , تأسيس , بالتعاون , تابعة , تاريخ , تحديث , تحدده , ترجمة , بصفة , بصورة , تشكيل , تعتبر , تظهر , بهذا , بإدارة , تنفيذ , تنفيذها , توفير , تقارير , تقدمها , تقرير , http://www , حمدان , خاصة , دائرة , حبي , دعم , يعتمد , دعوة , خطة , يكون , راشد , رئيس , رئيسياً , صناعة , عمل , عملية , على , عليه , عليها , فاعلية , فيها , فريق , هذا , إدارة , هيئة , إعداد , إنجاز , والتي , والنشر , وتعتبر , وتقديم , ورفع , نظام , وغيرها , نهاية , وضمان , قبل , قياس , كافة

  • يهدف إلى تمكين المجلس التنفيذي من إدارة تنفيذ الخطة حمدان بن محمد يعتمد نظام إدارة تنفيذ خطة دبي الاستراتيجيةآخر تحديث:الثلاثاء ,22/06/2010 دبي - جمال الدويري:
    حمدان محمد يعتمد نظام إدارة 104707.jpg حمدان محمد يعتمد نظام إدارة prev.jpg
    1/1
    حمدان محمد يعتمد نظام إدارة next.jpg

    أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، القرار التنفيذي الرقم 7 لسنة 2010 باعتماد نظام إدارة تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية، بهدف تمكين المجلس واللجان والجهات الحكومية من تنفيذ الخطة بفعالية وكفاءة، وتحسين الأداء الحكومي وتطويره.

    وتتولى الأمانة العامة للمجلس التنفيذي الإشراف على إدارة النظام، والمساهمة في تأسيس أنظمة أداء خاصة بكل مستوى، وإجراء المراجعات الاستراتيجية المنبثقة عن تقارير الأداء والمراجعات بالتنسيق مع الجهات المعنية وغيرها. وتالياً نص القرار:

    المادة (1): يكون للكلمات والعبارات التالية حيثما وردت في هذا القرار المعاني المبينة إزاء كل منها، ما لم يدل سياق النص على خلاف ذلك:

    الإمارة: إمارة دبي.

    الحاكم: صاحب السمو حاكم دبي.

    الحكومة: حكومة دبي.

    المجلس التنفيذي: المجلس التنفيذي للإمارة.

    الأمانة العامة: الأمانة العامة للمجلس التنفيذي.

    اللجنة: أية لجنة من اللجان القطاعية المشكّلة في المجلس التنفيذي.

    الجهة الحكومية: وتشمل أية دائرة أو هيئة أو مؤسسة عامة تابعة للحكومة.

    المستويات التنظيمية: المجلس التنفيذي واللجان القطاعية والجهات الحكومية.

    خطة دبي الاستراتيجية: الخطة المعتمدة من الحاكم والتي تصف التوجه الاستراتيجي والمسار الذي تنوي الإمارة من خلاله تحقيق تنميتها الشاملة وقيمتها المضافة، والمتضمنة تحديد الأهداف الاستراتيجية متوسطة وبعيدة المدى.

    النظام: نظام إدارة تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية، المتضمن آليات ومنهجيات عمل تهدف إلى تقييم ومراجعة مستوى تنفيذ الأهداف الاستراتيجية من خلال تقارير الأداء وإجراء المراجعات الاستراتيجية وذلك بهدف دعم عملية صنع القرار.

    الخريطة الاستراتيجية: ترجمة بصرية للخطة الاستراتيجية تظهر فيها الأهداف الاستراتيجية موزعة على محاور رئيسية، وتعبر عن القيم المضافة التي تقدمها الجهات الحكومية للمتعاملين والمعنيين.

    البطاقة التعريفية: بطاقة توصيف تفصيلية للأهداف والمبادرات والمؤشرات الاستراتيجية المعتمدة في الخريطة الاستراتيجية.

    تقارير الأداء: تقارير دورية تشتمل على مستويات الأداء المحققة للأهداف الاستراتيجية متضمنة البيانات وتحليل الأداء.

    المراجعة الاستراتيجية: مراجعة الأداء الاستراتيجي في ضوء تقارير الأداء.

    اعتماد النظام

    المادة (2): يعتمد بموجب هذا القرار “نظام إدارة تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية” بما يشتمل عليه من قواعد وإجراءات.

    نطاق التطبيق

    المادة (3):

    1- يطبق النظام على المجلس التنفيذي واللجان والأمانة العامة والجهات الحكومية.

    2- تكلّف الأمانة العامة بإدارة النظام وتشغيله وتحديثه وتعميمه على الجهات الحكومية ومتابعة تطبيقه من قبل المستويات التنظيمية.

    أهداف النظام

    المادة (4): يهدف النظام إلى تحقيق ما يلي:

    1- تمكين المجلس التنفيذي واللجان والجهات الحكومية من إدارة تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية بفعالية وكفاءة، ومتابعة تنفيذها من خلال تدفق المعلومات المستقاة من تقارير الأداء.

    2- تحسين الأداء الحكومي وتطويره وذلك من خلال دعم المستويات التنظيمية في معالجة القضايا الاستراتيجية، وتنفيذ التوصيات والقرارات الصادرة بشأنها.

    3- تحقيق التنسيق والتوافق بين الجهات الحكومية في تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية.

    4- توفير مرجعية لتحديث خطة دبي الاستراتيجية والخطط المنبثقة عنها، بما في ذلك الخطط البديلة.

    5- ترسيخ ثقافة وبيئة مبنية على تحقيق النتائج وتحسين الأداء على مستوى خطة دبي الاستراتيجية.

    مهام المجلس التنفيذي

    المادة (5): يعتبر المجلس التنفيذي الجهة المسؤولة عن الأداء الاستراتيجي للإمارة، ويتولى اتخاذ القرارات الاستراتيجية المدعومة بالبيانات والمعلومات الصحيحة ويكون له في سبيل ذلك ما يلي:

    1- تقييم واعتماد تقارير الأداء المتضمنة تحليل مستوى الأداء المتحقق للأهداف والمحاور الاستراتيجية المستندة إلى نتائج المؤشرات المعتمدة، ومعالم إنجاز المبادرات الاستراتيجية.

    2- إجراء المراجعات الاستراتيجية بصورة دورية وفقاً لما توصي به الأمانة العامة في هذا الشأن.

    3- اتخاذ القرارات المناسبة بشأن التوصيات المرفوعة إليه والتي تهدف إلى تعزيز الأداء الاستراتيجي في الإمارة.

    مهام اللجان

    المادة (6): تعتبر اللجنة الجهة المسؤولة عن متابعة تنفيذ الخطة المنبثقة عن خطة دبي الاستراتيجية، ويكون لها في سبيل ذلك ما يلي:

    1- الاشراف على إدارة تنفيذ الخطط وفق المنهجية المنصوص عليها في النظام.

    2- مراجعة نتائج تحليل تقارير الأداء وإقرارها، وإجراء المراجعات الاستراتيجية، وذلك بصورة دورية ووفقاً لما تحدده الأمانة العامة في هذا الشأن.

    3- رفع القرارات والتوصيات المتعلقة بالأداء الاستراتيجي ومقترحاتها بشأن تحديث الخطط، إلى الأمانة العامة تمهيداً لعرضها على المجلس التنفيذي لاعتمادها.

    مهام الجهات الحكومية

    المادة (7): تعتبر الجهة الحكومية الجهة المناط بها تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية والخطط المنبثقة عنها، وتعتبر مصدراً رئيسياً للبيانات والمعلومات الاستراتيجية التي تضمن فاعلية صناعة القرار، ويكون لها في سبيل ذلك ما يلي:

    1- تطبيق النظام داخلها، وذلك تحت إشراف ودعم الأمانة العامة.

    2- رفع تقارير الأداء إلى الأمانة العامة تمهيداً لعرضها على اللجان.

    3- تنفيذ توصيات وقرارات المجلس التنفيذي واللجان، وكذلك تنفيذ المبادرات والسياسات الداعمة لتعزيز الأداء.

    مهام الأمانة العامة

    المادة (8): تتولى الأمانة العامة القيام بما يلي:

    1- الإشراف على إدارة تنفيذ النظام من قبل كافة المستويات التنظيمية وتحديثه بصفة دورية وذلك من خلال:

    أ- مناقشات فرق الدعم المشكّلة بموجب هذا القرار المتعلقة بالخريطة الاستراتيجية ومحاورها وأهدافها ومقاييسها ومبادراتها، وتقديم الاستشارة اللازمة بشأنها.

    ب- إدارة عملية إعداد البطاقات التعريفية الخاصة بالمحاور والأهداف والمقاييس والمبادرات الاستراتيجية، وتقديم الاستشارة بشأنها بالتعاون مع فرق الدعم.

    ج- إدارة وتنسيق عملية جمع البيانات والمعلومات الخاصة بالمقاييس والمبادرات الاستراتيجية، وتقديم الاستشارة بشأنها، وضمان تجميعها في تقرير يعكس واقع الأداء الاستراتيجي.

    د- إدارة النقاشات الخاصة بتحليل بيانات الأداء، وصياغة التوصيات بشأنها.

    2- المساهمة في تأسيس أنظمة أداء خاصة بكل مستوى تنظيمي، وإدارة عملية قياس أدائها ورفع تقارير الأداء عنها إلى المجلس التنفيذي واللجان بصورة دورية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

    3- إجراء المراجعات الاستراتيجية لكل مستوى تنظيمي بصورة دورية.

    4- متابعة التوصيات والقرارات الاستراتيجية المنبثقة عن تقارير الأداء والمراجعات الاستراتيجية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

    5- دعم الجهات الحكومية في تنمية طاقاتها وقدراتها البشرية في مجال إدارة تنفيذ الاستراتيجية.

    6- دعم الجهات الحكومية لتطوير أنظمة إدارة الأداء الخاصة بها، بما يمكنها من تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية.

    7- تقديم كافة أنواع الدعم الفني والإداري اللازم لتمكين فرق الدعم المشكلة بموجب هذا القرار من القيام بدورها بكفاءة وفاعلية.

    تشكيل فريق الدعم

    المادة (9):

    1- تشكل في الأمانة العامة فرق عمل تسمى “فرق دعم تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية”، تضم في عضويتها مجموعة من الموظفين المختصين لدى الجهات الحكومية، يتم تسميتهم بقرار من الأمين العام للأمانة العامة، وذلك بالتنسيق مع مسؤولي الجهات التي يتبعون لها.

    2- يجوز للأمانة العامة دعوة من تراه مناسباً من ذوي الخبرة والاختصاص للانضمام إلى مناقشات فرق الدعم لرفدها بالمعرفة المتخصصة المطلوبة.

    مهام فرق الدعم

    المادة (10): يُناط بفرق الدعم مهمة تقديم الاستشارة الفنية المتخصصة في إدارة النظام على المستويات التنظيمية المختلفة، كما يناط بها مهمة إدارة الأداء لتحقيق ما يلي:

    1- تطوير الخريطة الاستراتيجية، بما في ذلك البطاقات التعريفية الخاصة بالمحاور والأهداف والمقاييس والمبادرات الاستراتيجية.

    2- متابعة تنفيذ الاستراتيجية من خلال المساهمة في جمع البيانات والمعلومات الخاصة بالمقاييس والمبادرات وتحليلها، وإعداد التوصيات المناسبة بشأنها.

    3- إعداد تقارير الأداء الاستراتيجي ومتابعة تنفيذ التوصيات والقرارات الصادرة عن المجلس التنفيذي واللجان بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.

    رفع تقارير الأداء

    المادة (11):

    أ- تتولى الأمانة العامة رفع تقارير الأداء الخاصة بكل مستوى تنظيمي إلى المجلس التنفيذي لاتخاذ التوصيات والقرارات اللازمة بشأنها، وذلك في المواعيد التي تحددها الأمانة، أو بناء على توجيهات رئيس المجلس.

    ب- يتولى رئيس المجلس التنفيذي رفع تقارير الأداء إلى الحاكم، وذلك في نهاية كل سنة، أو بناء على توجيهات الحاكم.

    النفاذ والنشر

    المادة (12): يُعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.



pl]hk fk lpl] dujl] k/hl Y]hvm jktd` o'm ]fd hghsjvhjd[dm (10) (11) (12) (2) - 1 10 20 2010 4 6 ggHlhkm ggfdhkhj gjprdr lfkdm gj',dv Hpgn l[l,um gskm arabic luhg[m lilm lcssm l,.um Hk,hu l;j,l blue hgHldk hgl[gs hgg[km hglsj,dhj hgla;gm hglug,lhj hgl,/tdk hgl'g,fm hghavht hg`d hgjhgdm hgfdhkhj hgfavdm hgf'hrm hgohwm hgph;l hgofvm hg]ul hgp;,ldm hgvrl hgsl, hgahlgm hgwh]vm hguhlm hgtkd hgkw hgrdhl center color jHsds fhgjuh,k jhfum jhvdo jp]de jp]]i jv[lm fwtm fw,vm ja;dg jujfv j/iv fi`h fY]hvm jktd`ih j,tdv jrhvdv jr]lih jrvdv http:LLwww ohwm ]hzvm pfd ]ul ]u,m d;,k vha] vzds vzdsdhW wkhum ulg ulgdm ugn ugdi ugdih thugdm tdih tvdr i`h idzm Yu]h] Yk[h. ,hgjd ,hgkav ,jujfv ,jr]dl ,vtu ,ydvih kihdm ,qlhk rfg rdhs ;htm

رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
(10), (11), (12), (2), -, 1, 10, 20, 2010, 4, 6, للأمانة, للبيانات, لتحقيق, مبنية, لتطوير, أحلى, مجموعة, لسنة, arabic, معالجة, مهمة, مؤسسة, موزعة, أنواع, مكتوم, blue, الأمين, المجلس, اللجنة, المستويات, المشكلة, المعلومات, الموظفين, المطلوبة, الاستراتيجية, الاشراف, الذي, التالية, البيانات, البشرية, البطاقة, الخاصة, الحاكم, الخبرة, الدعم, الحكومية, الرقم, السمو, الشاملة, الصادرة, العامة, الفني, النص, القيام, center, color, تأسيس, بالتعاون, تابعة, تاريخ, تحديث, تحدده, ترجمة, بصفة, بصورة, تشكيل, تعتبر, تظهر, بهذا, بإدارة, تنفيذ, تنفيذها, توفير, تقارير, تقدمها, تقرير, http://www, حمدان, خاصة, دائرة, حبي, دعم, يعتمد, دعوة, خطة, يكون, راشد, رئيس, رئيسياً, صناعة, عمل, عملية, على, عليه, عليها, فاعلية, فيها, فريق, هذا, إدارة, هيئة, إعداد, إنجاز, والتي, والنشر, وتعتبر, وتقديم, ورفع, نظام, وغيرها, نهاية, وضمان, قبل, قياس, كافة


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:48 بتوقيت الامارات

Mobile Style/ Developed by: MafiawwY