العمل" ترفض بلاغات هروب ضد عمال - سوق الامارات التجاري

خيارات سريعة تحميل الصور البحث
قائمة الأعضاء مشاركات اليوم
العودة   سوق الامارات التجاري > الاسواق التجـــــارية > سوق المنوعات
سوق المنوعات قسم يعرض جديد انواع السلع و المنتجات التي ليس لها قسم في المنتدى


العمل" ترفض بلاغات هروب ضد عمال

سوق المنوعات

العمل" ترفض بلاغات هروب ضد عمال

العمل" ترفض بلاغات هروب ضد عمالآخر تحديث:الأربعاء ,21/07/2010 أبوظبي - خالد عبد العزيز: 1/1 رفضت وزارة العمل، طلبات تقدم بها أصحاب منشآت لتقييد بلاغات هروب ضد عمال خارج الدولة،

إضافة رد
 المشاهدة 689 الردود 0
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 07-21-2010, 11:01
أم راشد
زائر
Icon100207 العمل" ترفض بلاغات هروب ضد عمال


العمل" ترفض بلاغات هروب ضد عمالآخر تحديث:الأربعاء ,21/07/2010 أبوظبي - خالد عبد العزيز:
العمل" ترفض بلاغات هروب عمال 28866alsh3er.jpg العمل" ترفض بلاغات هروب عمال 28867alsh3er.jpg
1/1
العمل" ترفض بلاغات هروب عمال 28868alsh3er.jpg
رفضت وزارة العمل، طلبات تقدم بها أصحاب منشآت لتقييد بلاغات هروب ضد عمال خارج الدولة، مؤكدة ضرورة أن يكون هناك انقطاع للعامل بشكل مفاجئ عن العمل، لتقييد البلاغ ضده، وألا يعرف صاحب العمل مكانه ولا يوجد بينهما أي اتصال .

وتضمن أحد الطلبات المقدمة إشارة إلى مغادرة العامل الدولة، منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وعودته إليها الشهر الماضي من دون مراجعة صاحب العمل ومن ثم مغادرته مرة أخرى مع عدم تقديم صاحب المنشأة البلاغ قبل المغادرة .

وأوضحت الوزارة، أنه في حال دخول العامل إلى الدولة، وعدم إمكانية صاحب العمل التواصل معه وعدم معرفة مكانه ولا يوجد بينهما اتصال يحق له تقييد بلاغ هروب ضد العامل ليخلي مسؤوليته عن أية مخالفة للقوانين قد يرتكبها العامل .

وأشارت إلى أن إجراء بلاغ الهروب يأتي بهدف إخطار صاحب العمل للوزارة عن انقطاع العامل المفاجئ ومن دون سبب مشروع عن عمله، وذلك بهدف إخلاء مسؤوليته لكون هذا العامل لا يعمل لديه وانقطع بشكل مفاجئ، علاوة على إخطار الجهات المختصة لتتخذ إجراءاتها باعتبار العامل إقامته في الدولة غير مشروعة .

ولفتت إلى أن هناك بعض بلاغات الهروب تسجل على عمال يتم التبليغ عليهم من قبل أصحاب العمل لقيامهم بأخطاء أو تجاوزات أو تعدٍ على الحقوق المدنية، وهو ما لا يبرر مطلقاً تقديمها، ولذا يجب على أصحاب العمل في مثل هذه الحالات التقدم بدعوى مباشرة للجهات المختصة بالنظر فيها للمطالبة بحقوقهم، وعدم استخدام بلاغ الهروب إلا عند وجود الأسباب التي يتم بموجبها تقديم البلاغ .



hgulg" jvtq fghyhj iv,f q] ulhg - 1 10 20 2010 6 lfhavm Hf,/fd lohgtm g]di Nov Hovn lvh[um lav,u arabic lyh]vm luvtm H;ev blue hglhqd hglr]lm hgjd hgj,hwg hgaiv hgulgK hgu.d. hg'gfhj center hjwhg hsjo]hl color com hkr'hu eghem jp]de fdkilh fa;g jr]l jr]dl http:LLwww ohv[ ]o,g dulg duvt d,[] d;,k ugn ugdil uf] ydv uk] tdih i`h i`i Yahvm ikh; ,gh ,.hvm 'gfhj rfg

رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
-, 1, 10, 20, 2010, 6, مباشرة, أبوظبي, مخالفة, لديه, آخر, أخرى, مراجعة, مشروع, arabic, مغادرة, معرفة, أكثر, blue, الماضي, المقدمة, التي, التواصل, الشهر, العمل،, العزيز, الطلبات, center, اتصال, استخدام, color, com, انقطاع, ثلاثة, تحديث, بينهما, بشكل, تقدم, تقديم, http://www, خارج, دخول, يعمل, يعرف, يوجد, يكون, على, عليهم, عبد, غير, عند, فيها, هذا, هذه, إشارة, هناك, ولا, وزارة, طلبات, قبل


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:07 بتوقيت الامارات

Mobile Style/ Developed by: MafiawwY