فوائد الباذنجان - سوق الامارات التجاري

خيارات سريعة تحميل الصور البحث
قائمة الأعضاء مشاركات اليوم
العودة   سوق الامارات التجاري > الاسواق التجـــــارية > سوق المنوعات
سوق المنوعات قسم يعرض جديد انواع السلع و المنتجات التي ليس لها قسم في المنتدى


فوائد الباذنجان

سوق المنوعات

فوائد الباذنجان

فوائد الباذنجان مفيد للصحة وخصوصاً في علاج تصلب الشرايين والوقاية منه. يساهم في الوقاية من السمنة أو إزالة السمنة ، لأنه منخفض السعرات الحرارية. يحتوي على نسبة عالية من

إضافة رد
 المشاهدة 1233 الردود 5
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 02-09-2011, 10:35
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً
Icon36 فوائد الباذنجان

1 , 4 , لمن , لأنه , مابين , لتحقيق , مجموعة , مختلفة , آخر , أخرى , أربع , معظم , مفيد , أفضل , منخفض , أوراق , منها , أقوى , أكثر , blue , الأبيض , المختلفة , الأخرى , المركبات , المسالك , الأسود , الأغذية , المعدة , المواد , اللون , الأنواع , الأطباء , الذي , الذين , الثمار , الباذنجان , التي , البرية , التغذية , البولية , الجلد , الحرارية , الدراسات , الجسم , الخضروات , الحقيقي , السمنة , الزيت , الشعر , السعرات , الصورة , العامة , الغذائية , العين , العرق , الوزن , الطبيعية , القلب , القاهرة , القشرة , center , color , com , بالذات , بالإضافة , بالنسبة , بذور , تبين , تتواجد , تختار , تحتوي , بشكل , تعتبر , تفيد , تفقد , بإسم , تنظيم , تنقية , http://www , خارج , حديثة , دراسة , حركة , يعمل , يعاني , يعانون , يعرف , صوفية , علاج , على , عليها , عالية , غرام , عشبي , فريدة , فوائد , هذا , هذه , إزالة , والليمون , ويمنع , ويحافظ , وجه , ، , طويلة , قليل , كمية , كانت , كبير , كبيرة , كيف

فوائد الباذنجان 51192uaesouqs.jpg
فوائد الباذنجان images?q=tbn:ANd9GcR



فوائد الباذنجان

مفيد للصحة وخصوصاً في علاج تصلب الشرايين والوقاية منه.
يساهم في الوقاية من السمنة أو إزالة السمنة ، لأنه منخفض السعرات الحرارية.
يحتوي على نسبة عالية من المواد المكافحة للسرطان.
يشد المعدة ويدرالبول ويقطع الصداع ويطيب رائحة العرق.
يساعد على خفض الوزن حيث أنه قليل بالسعرات الحرارية.
يمنع حدوث التقلصات العضلية.



كيف تختار الباذنجان:

لمعرفة الثمار الجيدة، تفقد "سرة" هذه الثمار والموجودة في مؤخرة النبتة إذا كانت بيضوية أو مستديرة. أبحث عن البيضوية - فالمستديرة تحتوي على بذور أكثر وحشوة أقل.
الباذنجان يساعد على الوقاية من الأورام السرطانية

القاهرة: أفادت دراسة حديثة بأن الباذنجان يساعد على الوقاية من الأورام السرطانية، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
وأوضح الخبراء أن الباذنجان غني بحمض "كلوروجينيك" الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تنتجها الأنسجة النباتية، حيث تبين أن هذا الحمض هو المركب الفينولي السائد في هذه الثمار بالذات.
وأضافت الدراسة أن هذه الثمار تحتوي بالإضافة إلى حمض كلوروجينيك، على 13 حمضا فينولياً آخر بمستويات مختلفة في المزروعات الأمريكية، وأحماض أخرى فريدة في الأنواع البرية.
وهناك مجموعة من الدراسات التي أعدها مجموعة من الأطباء في التغذية والمجالات الأخرى بجامعات ومعاهد مصر، وهي أن المواد الغذائية التي نتناولها يومياً من الخضروات والبقوليات واللحوم والأسماك هي المكونات الطبيعية التي يبنى بها الجسم البشري، كما أن لكل منها عناصره الغذائية التي تفيد أجهزة الجسم المختلفة فنجد منها ما يفيد العين أو القلب أو الجلد أو الشعر.
يؤكد خبراء التغذية أن الباذنجان يساعد في منع حدوث أمراض القلب، ويحافظ علي المسالك البولية ، كما يعمل علي تقوية الذاكرة، ويمنع حدوث بعض أنواع السرطانات.

والباذنجان الأسود على وجه الخصوص غني ببعض المركبات المفيدة مثل الزنك والبوتاسيوم وأنسب طرق تناول الباذنجان لتحقيق أقصي استفادة هي أكله مسلوقا ومضافا إليه الملح والليمون ، أما إذا تم قليه في الزيت فإنه يحدث تحلل للمواد والعناصر المفيدة الموجودة به ويفقد قيمته الغذائية بشكل كبير.

نبات باذنجان بالإنجليزية Eggplant ، هو نبات عشبي معمر يتراوح إرتفاعه مابين 28 70سم له أوراق صوفية كبيرة مفصصة وـزهار بنفسجية وثمار كبيرة بنفسجية اللون. يعرف الباذنجان علمياً بإسم Solanum melongena والجزء المستخدم من النبات أقماع الثمرة والثمرة وعصير الثمرة والأوراق. يحتوي ثمار الباذنجان على بروتين ومواد كربوهيدراتية وفيتامينات أ، ب، ب2.

ويؤكد خبراء التغذية أن الباذنجان يساعد في منع حدوث أمراض القلب ، ويحافظ علي المسالك البولية ، كما يعمل علي تقوية الذاكرة ، ويمنع حدوث بعض أنواع السرطانات.

و
الباذنجان الأسود على وجه الخصوص غني ببعض المركبات المفيدة مثل الزنك و البوتاسيوم وأنسب طرق تناول الباذنجان لتحقيق أقصي استفادة هي أكله مسلوقا ومضافا إليه الملح والليمون ، أما إذا تم قليه في الزيت فإنه يحدث تحلل للمواد والعناصر المفيدة الموجودة به ويفقد قيمته الغذائية بشكل كبير.
تبين الدراسات أن الباذنجان ضعيف القيمة الغذائية،،
إذ أن تناول مئة غرام منه يمنح الجسم 29 سعرة حرارية،،
وهو يحتوي على مقادير ضئيلة من فيتامينC,A،،والكبريت,،والحديد،،والفوسفور،،والكالسي وم،،والبوتاسيوم،،والمواد الدسمة،،والنشوية،،والبروتينية.


ويشير خبراء التغذية إلى أن الباذنجان الأسود يحتوي كمية أكبر من العناصرالمعدنية،،
بينما الباذنجان الأبيض يحتوي على كمية أكبر من الموادالنشوية..
ونظراً إلى أن هذه العناصر الغذائية تتوضع بشكل أساسي في قشرته،،
لهذا ينصح بتناول الباذنجان دون تقشيره.

ومن أهم فوائد الباذنجان نذكر أنه يدر البول،،
لذلك ينصح الذين يعانون من حصى المسالك البولية بتناوله،،ويعتبر مفيداً لمن يعاني من الإسهال،،
إذ أن الألياف الغذائية التي يحتويها الباذنجان تنبه حركة الأمعاء،،
وتساعد على تنظيم وإفراغ الفضلات منها.


ولهذا نجد أن المصاب بالإسهال يكثر من تناول الباذنجان النيئ الذي يعمل على إيقاف الإسهال،،
إذ أن الباذنجان يقوم بعملية تنقية للأمعاء،،
ويساهم في قتل الجراثيم وطردها خارج الجسم.

من أهم الإرشادات التي يركز عليها خبراء التغذية والصحة العامة نذكر:

1/عدم الإكثار من تناول الباذنجان،،وخصوصاً ذوي المعدةالضعيفة،،والأطفال،،والمسنين،،والذين يعانون من عسر الهضم،،لأنه صعب الهضم إذيستغرق هضمه أربع ساعات،،وهي مدة تعتبر طويلة بالنسبة إلى الأغذية الأخرى.

2/تناول الباذنجان المسلوق أو المشوي أفضل من المقلي.

3/عدم تقشيره لأن معظم العناصر الغذائية تتواجد في القشرة أكثر من اللب.

نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي
فوائد الباذنجان 51194uaesouqs.jpg



t,hz] hgfh`k[hk 1 4 glk gHki lhfdk gjprdr l[l,um lojgtm Nov Hovn Hvfu lu/l ltd] Htqg lkotq H,vhr lkih Hr,n H;ev blue hgHfdq hglojgtm hgHovn hglv;fhj hglshg; hgHs,] hgHy`dm hglu]m hgl,h] hgg,k hgHk,hu hgH'fhx hg`d hg`dk hgelhv hgjd hgfvdm hgjy`dm hgf,gdm hg[g] hgpvhvdm hg]vhshj hg[sl hgoqv,hj hgprdrd hgslkm hg.dj hgauv hgsuvhj hgw,vm hguhlm hgy`hzdm hgudk hguvr hg,.k hg'fdudm hgrgf hgrhivm hgravm center color com fhg`hj fhgYqhtm fhgksfm f`,v jfdk jj,h[] jojhv jpj,d fa;g jujfv jtd] jtr] fYsl jk/dl jkrdm http:LLwww ohv[ p]dem ]vhsm pv;m dulg duhkd duhk,k duvt w,tdm ugh[ ugn ugdih uhgdm yvhl uafd tvd]m i`h i`i Y.hgm ,hggdl,k ,dlku ,dpht/ ,[i K ',dgm rgdg ;ldm ;hkj ;fdv ;fdvm ;dt

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-09-2011, 02:34
الصورة الرمزية لمسة ورق
لمسة ورق
الاعضاء
لمسة ورق غير متواجد حالياً

موضوع جميل ويستحق القراءه

وبالنسبه لي انا احب الباذنجان
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-10-2011, 08:43
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور وعز مشاهدة المشاركة
موضوع جميل ويستحق القراءه

وبالنسبه لي انا احب الباذنجان
اسعدني مرورج العطر
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-10-2011, 01:43
بنت أبوظبي
الاعضاء
بنت أبوظبي غير متواجد حالياً

موضوع حلو

و فوايده وايده

بس للحين ما احبه

تسلمين الورد ع الموضوع المفيد
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-10-2011, 02:18
awata
زائر

انا احب الباذنجان بعد .. بس غريبه مره سمعت في امارات اف ام انه فوائده واااايد قليله .. بس الناس تاكله لانها تحبه

معلومات فعلا خطييييره .. تسلم يمناج
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-21-2011, 10:44
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً

بالعافيه عليكم الباذنجان
رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
1, 4, لمن, لأنه, مابين, لتحقيق, مجموعة, مختلفة, آخر, أخرى, أربع, معظم, مفيد, أفضل, منخفض, أوراق, منها, أقوى, أكثر, blue, الأبيض, المختلفة, الأخرى, المركبات, المسالك, الأسود, الأغذية, المعدة, المواد, اللون, الأنواع, الأطباء, الذي, الذين, الثمار, الباذنجان, التي, البرية, التغذية, البولية, الجلد, الحرارية, الدراسات, الجسم, الخضروات, الحقيقي, السمنة, الزيت, الشعر, السعرات, الصورة, العامة, الغذائية, العين, العرق, الوزن, الطبيعية, القلب, القاهرة, القشرة, center, color, com, بالذات, بالإضافة, بالنسبة, بذور, تبين, تتواجد, تختار, تحتوي, بشكل, تعتبر, تفيد, تفقد, بإسم, تنظيم, تنقية, http://www, خارج, حديثة, دراسة, حركة, يعمل, يعاني, يعانون, يعرف, صوفية, علاج, على, عليها, عالية, غرام, عشبي, فريدة, فوائد, هذا, هذه, إزالة, والليمون, ويمنع, ويحافظ, وجه, ،, طويلة, قليل, كمية, كانت, كبير, كبيرة, كيف


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:30 بتوقيت الامارات

Mobile Style/ Developed by: MafiawwY