اللبن الزبادي .. يقلل انحسار اللثة وسقوط الاسنان - سوق الامارات التجاري

خيارات سريعة تحميل الصور البحث
قائمة الأعضاء مشاركات اليوم
العودة   سوق الامارات التجاري > الاسواق التجـــــارية > سوق المنوعات
سوق المنوعات قسم يعرض جديد انواع السلع و المنتجات التي ليس لها قسم في المنتدى


اللبن الزبادي .. يقلل انحسار اللثة وسقوط الاسنان

سوق المنوعات

اللبن الزبادي .. يقلل انحسار اللثة وسقوط الاسنان

اللبن الزبادي .. يقلل انحسار اللثة وسقوط الاسنان عثر الدكتور يوشيهيرو شيمازاكي وفريقه في دراسة نشرت نهاية فبراير الماضي في مجلة "جورنال اوف بيريودونتولوجي" المتخصصة بصحة الفم، على رابطة

إضافة رد
 المشاهدة 953 الردود 7
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 03-30-2011, 01:28
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً
Icon111 اللبن الزبادي .. يقلل انحسار اللثة وسقوط الاسنان



عثر الدكتور يوشيهيرو شيمازاكي وفريقه في دراسة نشرت نهاية فبراير الماضي في مجلة "جورنال اوف بيريودونتولوجي" المتخصصة بصحة الفم، على رابطة ملموسة بين تناول اللبن الزبادي والمشروبات الاخرى الحاوية على حامض اللكتيك، وبين سلامة وصحة اجزاء الفم المحيطة بالاسنان..
وقال شيمازاكي الباحث في جامعة كويشو في فاكوكا اليابانية، ان هذه الاطعمة كان لها دور في صحة الفم "وليس الحليب، ولا الاجبان". وتقود حالات امراض الاجزاء المحيطة بالاسنان المزمنة مثل امراض اللثة المزمنة، الى انحسارها والى فقدان الاسنان مبكرا لدى البالغين.
وقال شيمازاكي ان الفائدة المجتناة من اللبن الزبادي وغيره من الاطعمة المماثلة على صحة اللثة، ربما تكمن في تأثيرات البكتريا المفيدة فيها. واضاف انه في ما عدا عمليات المداومة على تنظيف الاسنان بالفرشاة او بالخيوط السلكية، فان خطوات وقاية الاسنان واللثة تظل محدودة.
وكانت دراسات سابقة قد اشارت الى قلة ظهور امراض اللثة لدى الاشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الألبان، الا ان تلك الدراسات لم تتناول بالتحديد انواع الالبان الاكثر فائدة من غيرها، وفقا لما قاله الباحثون اليابانيون.
وقيّم فريق شيمازاكي درجة حدة امراض الاجزاء المحيطة بالاسنان لدى 942 رجلا وامرأة، تراوحت اعمارهم بين 40 و 79 سنة، ومقادير تناولهم للحليب والاجبان والاطعمة الحاوية على حامض اللكتيك.
ووجد ان الاشخاص الذين كانوا مصابين بامراض اللثة العمومية
(الحالة الاكثر تقدما) كانوا الاقل تناولا للاطعمة الحاوية على حامض اللكتيك، مقارنة بالاشخاص الذين رصدت لديهم امراض موضعية في اللثة( الحالة الاقل تقدما).
وبالمقارنة مع افراد آخرين لم يتناولوا أي اطعمة حاوية على حامض اللكتيك، فقد ظهر ان اولئك الذين تناولوا 55 غراما او اكثر من اللبن الزبادي او المشروبات الحاوية على حامض اللكتيك، لوحظت لديهم علامات اقل على حدوث امراض اللثة الحادة
وسلامتكم




hggfk hg.fh]d >> drgg hkpshv hggem ,sr,' hghskhk > 4 40 6 g]dil lp],]m hglhqd hgh[fhk hghovn hghaohw hg`dk hgfhpe hg]vhshj hg];j,v hlvhq hgtlK center h[.hx color hulhvil hk,hu fhgjp]d] fdk jk/dt http:LLwww [hlum phlq ]vhshj ]vhsm ]v[m ],v o',hj vhf'm new times ulgdhj ughlhj ugn /iv /i,v tfvhdv tdih tr]hk i`i ,gh ,gds ,hglav,fhj ,fdk ,ydvi kihdm ;ldhj ;fdvm

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-30-2011, 01:44
يعفور
زائر

شكرا على المعلومات القيمة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-31-2011, 12:46
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً

العفوا ويسلموا على المرور
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-02-2011, 01:58
مرايم الليل
الاعضاء
مرايم الليل غير متواجد حالياً

مشكوره عالنصيحه الطيبه
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-02-2011, 02:09
جورية العين
زائر

كل الشكر لج اختي الورد على ما تقدمتي به من طرح
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-03-2011, 01:58
أسلوبي حضاري
زائر

شكرا لك على المعلومات المفيده
يع ــطيك الع ــافيه
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-04-2011, 03:39
mayed87
الاعضاء
mayed87 غير متواجد حالياً

مشكورة على المعلومات
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-04-2011, 10:02
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً

العفوا
اسعدني مروركم الهطر

رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
., .., 4, 40, 6, لديهم, محدودة, الماضي, الاجبان, الاخرى, الاشخاص, الذين, الباحث, الدراسات, الدكتور, امراض, الفم،, center, اجزاء, color, اعمارهم, انواع, بالتحديد, بين, تنظيف, http://www, جامعة, حامض, دراسات, دراسة, درجة, دور, خطوات, رابطة, new, times, عمليات, علامات, على, ظهر, ظهور, فبراير, فيها, فقدان, هذه, ولا, وليس, والمشروبات, وبين, وغيره, نهاية, كميات, كبيرة


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:24 بتوقيت الامارات

Mobile Style/ Developed by: MafiawwY