زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟ - سوق الامارات التجاري

خيارات سريعة تحميل الصور البحث
قائمة الأعضاء مشاركات اليوم
العودة   سوق الامارات التجاري > الاسواق التجـــــارية > سوق المنوعات
سوق المنوعات قسم يعرض جديد انواع السلع و المنتجات التي ليس لها قسم في المنتدى


زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟

سوق المنوعات

زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟

تعوّد بعض الزوجات الإهمال وعدم التنظيم والترتيب في بيتها ومع زوجها وأبنائها الذين يصبرون حيناً ويتذمرون حيناً آخر، ولكن ماذا يفعل زوجها وكيف يواجه إهمالها وهل سوف ينجح أم هي

إضافة رد
 المشاهدة 600 الردود 5
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 05-17-2011, 11:26
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً
Icon111 زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟

- , 4 , أمام , للحصول , لأنه , ماذا , محاولة , لديها , أخرى , مشاعر , معالجة , معها , مواجهة , منهم , أكثر , الآخرين , الأسلوب , المشاركة , المزيد , الأعمال , الموضوع , الذين , التي , التخلص , البيت , التدريبية , الخاصة , الدورات , الراحة , الرجل , الزوجات , الإنسان , الطين , الطريقة , الكتب , center , color , باستمرار , بين , بينها , بسبب , بسهولة , تصنع , بعد , تعديل , تعرف , توفر , بطريقة , خلال , داخلها , خاصة , حب , يحافظ , يريد , يشتري , يشترك , يعرف , يهتم , يواجه , دور , يقول , راضية , صغيرة , سهام , على , غير , هذا , هذه , ولا , ولكن , والزوجة , وبين , وبعض , وراء , وعلى , نظر , وهناك , وكيف , قبل , قد , قيمة , كانت

تعوّد بعض الزوجات الإهمال وعدم التنظيم والترتيب في بيتها ومع زوجها وأبنائها الذين يصبرون حيناً ويتذمرون حيناً آخر، ولكن ماذا يفعل زوجها وكيف يواجه إهمالها وهل سوف ينجح أم هي النهاية.






للإهمال أسباب

الإهمال في الإنسان صفة غير حميدة فالمهمل مهمل في لك شيء لأن الإهمال قد أصبح جزءاً من شخصيته، والزوجة المهملة في بيتها هي مصابة بخلل في شخصيتها، ويجب محاولة البحث وراء هذا الأمر.. وهناك نقطة أخرى قد تصيب الزوجة بالإهمال في بيتها، من ذلك عدم الرضى فهي غير راضية ولا مقتنعة بفائدة ما تؤديه فلذلك تهمل.



وكذلك الإهمال بسبب عدم حب الزوج لها، وإحساسها بذلك يجعلها تهمل أكثر فأكثر لأنه لا قيمة لما تفعله.. ولمن تفعل، فالطرف الآخر لا يهتم بها ولا يحبها، ولذلك يجب أن نبحث عن العلة ونحاول علاجها.



وتتابع د.سهام حديثها عن دور الزوج في هذه الحالة:

للزوج دور هام في مواجهة الإهمال من قبل زوجته، فهو حين تزوجها لم يكن يعرف بإهمالها فإن تركها دون تعديل فسوف تتعود على تلك الحالة، ومن ثم تستمر معها، ولن يستطيع بعد ذلك تغييرها بسهولة ولذلك يجب على الزوج ما يلي:



1- التأكيد على مطالبه:

حيث يحرص الزوج على لفت نظر زوجته باستمرار إلى أوجه الإهمال والقصور سواء في البيت أم مع الأبناء، وشيئاً فشيئاً سوف تعرف أن هذا الرجل لن يقبل بغير اتباع الترتيب والنظام فتحاول الوصول إلى ما يريد حتى تنال رضاه، ولكن المهم أن يؤكد على مطالبه ولا يهمل هو بدوره هذا المطلب.



2- المشاركة معها في الاهتمام

إذا كان الزوج يحب زوجته ويريد إصلاحها، فعليه مساعدتها حتى تتغلب على ذلك العيب، من خلال اهتمامه ومشاركته في شؤون الأبناء وبعض أمور المنزل، فيلفت نظرها إلى الطريقة الصحيحة لتلافي الأخطاء، وكل زوجة تحاول أن ترتقي لمستوى زوجها لتحافظ عليه، وبذلك سوف تحاول أن توفر له الراحة في البيت باتباعها الأسلوب المرتب والمنظم.



3- الابتعاد عن الانتقاد المستمر:

إن كل إنسان لا يحب أن يوجه له أحد النقد المستمر لطريقة حياته حتى ولو كانت خاطئة، وعلى الزوج الابتعاد عن ذلك الأسلوب مع زوجته، لأنها سوف تشعر بالنقص عندها، ويتولد داخلها شعور بالنفور من الزوج ومن البيت وسيزيد (الطين بلة).



4- الابتعاد عن أسلوب المقارنات:

بعض الأزواج يتبع أسلوب المقارنة بين زوجته وزوجة أحد أصدقائه أو بينها وبين أخته أو أمه على أمل إصلاحها، وهو لا يدري أنه بذلك يزيدها إصراراً على أسلوبها، إلى جانب أنه يولد لديها مشاعر الحقد والغيرة، ويجب عليه الابتعاد عن ذلك الأسلوب واتباع أسلوب المدح والثناء على بعض الأعمال حتى ولو كانت صغيرة وسوف تحاول أن تصنع المزيد للحصول على المزيد من الثناء والمديح، خاصة إذا كان ذلك أمام الآخرين.



5- اتباع أسلوب التوعية:

وعلى الزوج أن يشتري لزوجته بعض الكتب الخاصة بذلك الموضوع أو أن يشترك لها في بعض الدورات التدريبية التي تساعدها في التخلص من الإهمال بطريقة علمية وفن وقواعد تربوية سليمة.



6- دور الأبناء:

على الزوج معاقبة الأبناء على إهمالهم، وحثهم على الترتيب والتنظيم ومساعدة الأم، وبذلك تشعر كيف يحافظ الأبناء على النظام والترتيب فتحاول أن تقلدهم حتى لا يشعروا بإهمالها.



وبذلك يستطيع الزوج معالجة الزوجة المهملة والمثل يقول: "من عاشر القوم أربعين يوماً صار منهم"، ولذلك أنصح الزوج بعدم الملل.





.,[jd hglilgm ;dt Hjuhlg luih? - 4 Hlhl ggpw,g gHki lh`h lph,gm g]dih Hovn lahuv luhg[m luih l,h[im lkil H;ev hgNovdk hgHsg,f hglahv;m hgl.d] hgHulhg hgl,q,u hg`dk hgjd hgjogw hgfdj hgj]vdfdm hgohwm hg],vhj hgvhpm hgv[g hg.,[hj hgYkshk hg'dk hg'vdrm hg;jf center color fhsjlvhv fdk fdkih fsff fsi,gm jwku fu] ju]dg juvt j,tv f'vdrm oghg ]hogih ohwm pf dpht/ dvd] dajvd dajv; duvt dijl d,h[i ],v dr,g vhqdm wydvm sihl ugn ydv i`h i`i ,gh ,g;k ,hg.,[m ,fdk ,fuq ,vhx ,ugn k/v ,ikh; ,;dt rfg r] rdlm ;hkj

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-18-2011, 12:00
جورية العين
زائر



رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-18-2011, 02:48
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً

تسلمين على المرور غناتي
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-19-2011, 10:05
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً

تسلمين على المرور غناتي
رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
-, 4, أمام, للحصول, لأنه, ماذا, محاولة, لديها, أخرى, مشاعر, معالجة, معها, مواجهة, منهم, أكثر, الآخرين, الأسلوب, المشاركة, المزيد, الأعمال, الموضوع, الذين, التي, التخلص, البيت, التدريبية, الخاصة, الدورات, الراحة, الرجل, الزوجات, الإنسان, الطين, الطريقة, الكتب, center, color, باستمرار, بين, بينها, بسبب, بسهولة, تصنع, بعد, تعديل, تعرف, توفر, بطريقة, خلال, داخلها, خاصة, حب, يحافظ, يريد, يشتري, يشترك, يعرف, يهتم, يواجه, دور, يقول, راضية, صغيرة, سهام, على, غير, هذا, هذه, ولا, ولكن, والزوجة, وبين, وبعض, وراء, وعلى, نظر, وهناك, وكيف, قبل, قد, قيمة, كانت


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:12 بتوقيت الامارات

Mobile Style/ Developed by: MafiawwY