الطب البديل - سوق الامارات التجاري

خيارات سريعة تحميل الصور البحث
قائمة الأعضاء مشاركات اليوم
العودة   سوق الامارات التجاري > الاسواق التجـــــارية > سوق المنوعات
سوق المنوعات قسم يعرض جديد انواع السلع و المنتجات التي ليس لها قسم في المنتدى


الطب البديل

سوق المنوعات

الطب البديل

هل هناك أعشاب أو مشتقات حيوانية لعلاج تطبل البطن؟ - نعم يوجد عدد كبير من المشتقات العشبية تستعمل ضد غازات البطن، مثل: - اليانسون ANISE: من المعورفان ثمار اليانسون مضادة

إضافة رد
 المشاهدة 971 الردود 2
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-19-2011, 12:24
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً
Icon111 الطب البديل

- , 000 , 1 , 357 , 6 , للأطفال , آلاف , لمدة , لذيذة , مثالية , مباشرة , لتحسين , أخرى , مرات , مرتين , مشاكل , مشتقات , مسحوق , أعشاب , مفيد , مهما , منها , أطعمة , الأمراض , الماء , الليمون , اللحوم , المستعمل , المعدة , المعروف , المواد , الأوراق , الاكل , الذي , الثمار , البابونج , البان , التي , البديل , التوتر , الحلبة , الحمراء , الدموية , الحديث , الجهاز , اليوم , الدورة , الرائحة , الزيتون , الصينية , الزعتر , الشهية , العسل , الغنية , الهواء , الهضم , النار , النحل , الوجبات , الوصفة , الطب , الطعام , القرآن , القرفة , القرنفل , اجزاء , ايضاً , استعمال , اسبوعين , color , اضافة , ثلاث , بذور , بين , تستخدم , تشبه , بشكل , تعتبر , بعد , بنصف , تكون , خلال , جميع , خمس , يمكن , حبات , جداً , جيدة , يستخدم , يزيل , يعاني , يعتمد , حوالي , يوجد , دقيقة , يقول , رئيسية , شاي , ساعة , ساعتين , زيت , شخص , شعبي , صغيرة , على , عامة , عبارة , عدد , عسل , عشبة , عند , عندما , عضلات , فقط , هذا , هناك , والزيت , واحدة , واخرى , وتستعمل , ويمكن , ويساعد , وجه , نصائح , وهذه , طعام , قبل , كمية , كبير , كثيراً , كبيرة , كعلاج

هل هناك أعشاب أو مشتقات حيوانية لعلاج تطبل البطن؟

-
نعم يوجد عدد كبير من المشتقات العشبية تستعمل ضد غازات البطن، مثل:

- اليانسون ANISE:


من المعورفان ثمار اليانسون مضادة للمغص وطاردة للغازات والطريقة ان تؤخذ ملء ملعقة كبيرة مناليانسون وتغلى لمدة 5دقائق في وعاء يحوي ملء كوب من الماء ثم يبرد ويصفَّى ويشرببعد الأكل.



- البابونج Chamomile:


يستعمل من البابونج أزهاره التي تشبه أزهارالأقحوان حيثتعتبر طاردة للغازات ومهضمة وفاتحة للشهية وضد المغص ايضاً والطريقة ان تؤخذ نصفملعقة كبيرة من الازهار وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة خمس دقائق مغطىً ثمبعد ذلك يصفى ويشرب بعد الاكل مرة واحدة فقط في اليوم.



- ماء زهر البرتقال Orange flower water :


يوجد ماء زهرالبرتقال جاهزاً لدى بعض العطارين حيث يؤخذ مقدار خمس نقط من ماء الزهر ويضاف الىملء كوب ماء ويشرب مباشرة بعد الأكل مرة واحدة في اليوم وهو مفيد جداً لطردالغازات.



- الشبث Dill :


الشبثجيد جداً لطرد الغازات وللزغطة حيث يؤخذ حزمة شبث وتغسل جيداً ثم تقطع الى قطعصغيرة مع جذورها ثم يغلى مع نصف لتر من الماء ثم يشرب ملء كوب من هذا المغلي ويؤكلالشبث.



- الحلبة Fenugreek:


تعتبرالحلبة من المواد الممتازة لطرد غازات المعدة والطريقة أن يغلى ملء معلقة أكل معملء كوب ماء لمدة خمس دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل مرتين في اليوم مرة بعد الفطورومرة أخرى بعد العشاء.



- الكزبره Coriander :


تستخدم ثمار الكزبرة كطارد للغازات حيث يستخدم ملء ملعقة كبيرة وتغلىمدة دقيقة مع ملء كوب ماء ثم يصف بعد ذلك وتشرب مرة واحدة بعد الفطور أو العشاء أوعند الشعور بغازات في البطن.



- الكمون Cumin:


يستعمل الكمون (ثمار) لعلاج تشنجات البطن ولطرد الأرياح والغازاتحيث تؤخذ ملء ملعقة كبيرة من ثمار الكمون وتوضع في حوالي لتر من الماء ويغلى علىالنار لمدة ثلاث دقائق. ثم يبرد ويؤخذ من هذا المغلي يصفى كوب قبل الأكل بنصف ساعةبمعدل ثلاث مرات في اليوم (جرعة واحدة قبل كل وجبة) وذلك لمدة اسبوعينكاملين.



- الكراويه CARAWAY:


تستعمل بذور الكراوية على نطاق واسع لعلاج غازات البطن حيث يؤخذملء ملعقة صغيرة ويضاف الى ملء كوب من الماء المغلي وتترك لمدة خمس دقائق ثم يصفىوتشرب مرة او مرتين في اليوم.



- البردقوش Origanum:


ويعرف بالمردقوش وبالدوش والوزاب والمرزنجوش ويستعمل لطردالغازات حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من العشب كاملاً ويضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ثميترك لمد 5- 10دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب بعد كل وجبة مباشرة. كما يمكن استعمالعطن طازج من البروقوش.



- ثمار العرعر Junper fruit:


تستعمل ثمار العرعر إما عن طريق اكلها ببطء (استحلابها) أو شربمغليها لعلاج تطبل البطن والطريقة ان تمضغ بضع حبات من ثمار العرعر وتبلع أو انيؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مجروش الثمار وتضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 10دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب بعد كل وجبة طعام.



- حشيشة الهر catnip:


وهي عبارة عن نبات صغير منالفصيلة الشفوية حيث يستخدم مغلي هذا النبات مهضماً وطارداً للغازات والطريقة أنتؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق النبات وتغمر في ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة ما بين 5- 10دقائق ثم يصف ويشرب بمعدل كوب بعد كل وجبة طعام.



- زيت الزيتون olive oil:


يعتمد الإيطاليون على الزيتونفي طرد غازات البطن حيث يقوم على تليين جدار المعدة ويساعد على الهضم حيث يضعونكمية لابأس بها مع السلطة أو شرب ملعقة صغيرة من الزيت خلالالأكل.



- العنبروت papaya:


لقداستخدم العنبروت من عدة قرون لطرد الغازات حيث يؤكل من ثمار العنبروت بعد الأكلمباشرة وهو ثمرة لذيذة ويعتبر من الفواكهة المنعشه.



- الزعتر Thyme:


لقد اعتاد الرومانيون الأغنياء شربشاي الزعتر بعد الوجبات الدسمة حيث يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق الزعتر وتضاف الى ملءكوب ماء مغلي ويترك لمدة خمس دقائق ثم يصفى ويشرب بعد الوجبات ويمكن اضافة ملءملعقة عسل نحل للتحلية.



- العسل Honey :


لقد ذكر العسل في القرآن وفي التوراة كعلاج ويستخدم العسل منذ آلافالسنين لعلاج كثير من الأمراض ومن أهمها كمادة طارده لغازات البطن حيث يؤخذ ملءملعقة كبيرة عسل بعد الوجبات.



- القرنفل Clove:


يحتوى القرنفل (المسمار) على مادة اليوجينول كمادة رئيسية فيالزيت الطيار الذي يحويه والذي ينبه انزيم الهضم المعروف بأسم تربسين (Trypsin) وهوطارد جيد للغازات والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة صغيرة الى ملء كوب ماء مغلي ويتركلمدة ما بين 10- 20دقيقة ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم أي مرة بعد كلوجبة.



- القرفة Cinnamon:


يستعمل الصينيون الدارسين أو القرفة كعلاج شعبي منذ آلافالسنين لعلاج مشاكل الهضم وبالأخص ضد الغازات أو الأرياح حيث يؤخذ ملء ملعقة شاي منمسحوق القرفة الصينية وتضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 15دقيقة ثم يشرب مرةواحدة بعد الغداء.



- الزوفا Hyssop:


وتعرف بأسنان داود ويستعمل الأجزاء الهوائية من النبات بعدتجفيفه وسحقه حيث يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق النبات ويوضع على ملء كوب ماء مغلي ثميترك لمدة عشر دقائق ثم يصف ويشرب بعد الوجبات وهذه الوصفة جيدة لتسكين آلام المغصوطرد الغازات وكذلك لعلاج الأمساك.



- حشيشةالنحل lemon balm:


وتعرف بالترنجان وتستعمل الأوراق لعلاج حالات التوتروالأكتئاب وهي أيضاً طاردة للأرياح مما يجعلها مثالية لأي شخص يعاني من إعتلالاتمعدية. والطريقة ان يؤخذ ملء كوب ماء مغلي و يضاف له ملىء ملعقة من مسحوق النباتوتترك لمدة عشر رقائق ثم تصفى وتشرب بعد كل وجبة طعام.



- القنطريون العنبري Blessed thistle:


وهو نباتعشبى الجزء المستخدم منه جميع اجزاء النبات وهو يستعمل لتحسين الشهية وطارد للغازاتوالطريقة ان تؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق النبات وتوضع على ملء كوب ماء مغليويترك لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويشرب مرة بعد الغداء واخرى بعد وجبةالعشاء.

-

حشيشة الليمون lemon grass:


وهي عشبة زكية الرائحة والجزء المستعمل منها الأوراق والزيتالعطري. تستعمل حشيشة الليمون بشكل عام لعلاج المشكلات الهضمية حيث ترخي عضلاتالمعدة والأمعاء وتزيل آلام المغص وانتفاخ البطن وهي ملائمة جداً للأطفال على وجهالخصوص ويستعمل ملعقة صغيرة من مسحوق النبات على نصف كوب ماء مغلي ويترك خمس دقائقثم يشرب.



- حصا البان Rosemary:


وهو نبات عشبي عطري معمر والجزء المستخدم منه جميع اجزاءالنبات الهوائية ويستعمل حصا البان للشهية ولمشاكل الجهاز الهضمي حيث يزيل المغصوالغازات ويحسن الدورة الدموية والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة متوسطة تضاف إلى ملء كوبماء مغلي ويترك مغطى لمدة ما بين 5- 15دقيقة هم يصف ويشرب مرة في الغداء بعد الأكلواخرى بعد طعام العشاء.

نصائح عامة:


- يجب على الشخص عندما يأكل الطعام ألا يتحدث كثيراً حيث انه معالحديث يبلع كمية من الهواء تكون سبباً في غازات البطن.

-
يجب مضغ الطعاممضغاً جيداً مع غلق الفم مع المضغ
.

-
يجب الإقلال من اللحوم الحمراء الغنيةبالدهون
.

-
شرب الماء بعد الطعام مباشرة وعدم شربه خلال ساعتين بعد تناولالطعام لأن المعدة في هذه الفترة مشغولة بهضم الطعام المنوط بها هضمة
.

-
عدمتناول أطعمة أخرى مهما كان مقدارها بين وجبات الطعام، كذلك عدم تناول طعام اكثر مناللازم
.

ولقد صدق المثل الدارج الذي يقول "المعدة بيت الداء والحكمة امالدواء". كما أن هناك مقولة أخرى هي "ما ملأ ابن آدم وعاءً شراً منبطنه
".



hg'f hgf]dg - 000 1 357 6 ggH'thg Nght gl]m g`d`m lehgdm lfhavm gjpsdk Hovn lvhj lvjdk lah;g lajrhj lsp,r Huahf ltd] lilh lkih H'ulm hgHlvhq hglhx hggdl,k hggp,l hglsjulg hglu]m hgluv,t hgl,h] hgH,vhr hgh;g hg`d hgelhv hgfhf,k[ hgfhk hgjd hgj,jv hgpgfm hgplvhx hg]l,dm hgp]de hg[ih. hgd,l hg],vm hgvhzpm hg.dj,k hgwdkdm hg.ujv hgaidm hgusg hgykdm hgi,hx hgiql hgkhv hgkpg hg,[fhj hg,wtm hg'uhl hgrvNk hgrvtm hgrvktg h[.hx hdqhW hsjulhg hsf,udk color hqhtm eghe f`,v fdk jsjo]l jafi fa;g jujfv fu] fkwt j;,k oghg [ldu ols dl;k pfhj []hW [d]m dsjo]l d.dg duhkd dujl] p,hgd d,[] ]rdrm dr,g vzdsdm ahd shum shujdk .dj aow aufd wydvm ugn uhlm ufhvm u]] usg uafm uk] uk]lh uqghj tr' i`h ikh; ,hg.dj ,hp]m ,hovn ,jsjulg ,dl;k ,dshu] ,[i kwhzp ,i`i 'uhl rfg ;ldm ;fdv ;edvhW ;fdvm ;ugh[

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-19-2011, 01:46
الصورة الرمزية امونهـ المزيونهـ
امونهـ المزيونهـ
المديرة التنفيذية
امونهـ المزيونهـ غير متواجد حالياً

يعطيج الف عاافيه ع النصاايح المهمه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-20-2011, 11:08
الصورة الرمزية الورد
الورد
الاعضاء
الورد غير متواجد حالياً


تسلمين غناتي على المرور

</b></i>
رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
-, 000, 1, 357, 6, للأطفال, آلاف, لمدة, لذيذة, مثالية, مباشرة, لتحسين, أخرى, مرات, مرتين, مشاكل, مشتقات, مسحوق, أعشاب, مفيد, مهما, منها, أطعمة, الأمراض, الماء, الليمون, اللحوم, المستعمل, المعدة, المعروف, المواد, الأوراق, الاكل, الذي, الثمار, البابونج, البان, التي, البديل, التوتر, الحلبة, الحمراء, الدموية, الحديث, الجهاز, اليوم, الدورة, الرائحة, الزيتون, الصينية, الزعتر, الشهية, العسل, الغنية, الهواء, الهضم, النار, النحل, الوجبات, الوصفة, الطب, الطعام, القرآن, القرفة, القرنفل, اجزاء, ايضاً, استعمال, اسبوعين, color, اضافة, ثلاث, بذور, بين, تستخدم, تشبه, بشكل, تعتبر, بعد, بنصف, تكون, خلال, جميع, خمس, يمكن, حبات, جداً, جيدة, يستخدم, يزيل, يعاني, يعتمد, حوالي, يوجد, دقيقة, يقول, رئيسية, شاي, ساعة, ساعتين, زيت, شخص, شعبي, صغيرة, على, عامة, عبارة, عدد, عسل, عشبة, عند, عندما, عضلات, فقط, هذا, هناك, والزيت, واحدة, واخرى, وتستعمل, ويمكن, ويساعد, وجه, نصائح, وهذه, طعام, قبل, كمية, كبير, كثيراً, كبيرة, كعلاج


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:07 بتوقيت الامارات

Mobile Style/ Developed by: MafiawwY