أنا وبس - سوق الامارات التجاري

خيارات سريعة تحميل الصور البحث
قائمة الأعضاء مشاركات اليوم
العودة   سوق الامارات التجاري > الاسواق التجـــــارية > سوق المنوعات
سوق المنوعات قسم يعرض جديد انواع السلع و المنتجات التي ليس لها قسم في المنتدى

أنا وبس

سوق المنوعات

أنا وبس

أنـــا .. وبــس صديقي يعمل في شركة ويظن أنه يحمل كامل الحمل على عاتقه، أما غيره فلا يعمل، بل يتسلق الجميع على أكتافه. هذا حديثه في أي مجلس

المشاهدة 1246 الردود 5
قديم 01-10-2012, 12:54
الصورة الرمزية khaled
khaled
مشرف قسم السيارات
khaled غير متواجد حالياً
Uae1 أنا وبس

أنـــا .. وبــس
صديقي يعمل في شركة ويظن أنه يحمل كامل الحمل على عاتقه، أما غيره فلا يعمل، بل يتسلق الجميع على أكتافه. هذا حديثه في أي مجلس جلس. وفي يوم من الأيام صحا من نومه فألفى نفسه تَعِباً فلم يذهب إلى العمل. أراد أن يتصل بأحد زملائه ليخبره فيكتب له إجازة مرضية، لكنه تريث ريثما يتصل به أحد منهم ليسأل عنه، مضى اليوم كله ولم يتصل به أحد ! !
في اليوم التالي ذهب متأخراً عن قصد، ودخل مقر الشركة، فكانت له مفاجأة كبيرة، وجد المكاتب كخلية النحل، الكل منهمك يحاول إنجاز العمل المطلوب منه، ولا أحد عنده وقت ليراقب غيره، ذهب إلى مكتب مديره ليعتذر عن غيابه فلم يجده.
سأل عنه سكرتيره فعلم أنه مسافر في مهمة، وعندها أدرك لماذا لم يسأل عنه أحد، فقد ظن زملاؤه أنه مكلف بمهمة خارج المكتب، ولم يجدوا وقتاً للبحث عن سبب غيابه في زحمة أعمالهم. عندها أدرك صديقي أن كل واحد في الشركة يقوم بعمله، وأن الجميع متعبون مثله، ولا أحد يتسلق على أكتاف الآخرين.
قصة صديقي هذا ذكّرتني بما قرأته يوماً في أحد مواقع الطرائف بالإنجليزية عن الفرق بينك وبين رئيسك في العمل. لكني عندما فكّرت بتلك الفروق وجدت أننا جميعا نطبقها حتى على زملاء العمل، وهذه ترجمتها بتصرف لتناسب الحال .
إذا أخطأ غيري فبسبب غبائه وقلة خبرته، وإذا أخطأت أنا، فكل ابن آدم خطاء. وإذا استغرق غيري وقتا طويلا في عمله فهو كسول وقليل حيلة، لكن إذا استغرقت أنا وقتا طويلا في عمل مماثل فأنا دقيق ومتقن لعملي. وإذا لم يقم زميلي بما يجب عليه فلأنه متهاون، وإذا لم أقم بما يجب علي فأنا مكلَّف فوق طاقتي! وإذا أخذ غيري إجازة مرضية فهو متمارض، أما إذا أخذت أنا إجازة مرضية فأنا مريض جداً! وإذا اتخذ غيري قراراً فهو أرعن، لكن إذا اتخذت أنا قراراً مماثلاً فأنا حكيم. وإذا تكلم غيري مع المدير كلاما رقيقا فهو متملق، ولكن إذا فعلت أنا ذلك فأنا كيّس فطن! وإذا تكلم غيري مع المدير كلاما قاسياً فهو قليل أدب، ولكن إذا فعلت أنا ذلك فقد أوقفت المدير عند حدّه! وإذا عمل غيري شيئا دون أن يكلف به فهو متجاوز لصلاحياته، أما إذا عملت أنا الأمر نفسه فأنا مبادر وقلبي على الشغل! وإذا خرج زميلي من مكتبه فمن المؤكد أنه ذهب ليتسكّع ويضيع الوقت، أما إذا خرجت أنا فهي مهمة عمل. وإذا أغمض زميلي عينيه فهو نائم في أثناء العمل، أما إذا أغمضت عينيّ فأنا أفكر في تطوير العمل! وإذا أخذ زميلي يوم إجازة فأكيد عنده مقابلة مع شركة أخرى أو أنه تهرب من العمل، أما إذا طلبت أنا إجازة يوم فلأنني متعب ويجب أن ارتاح في البيت!
ألسنا نفكر بهذه الطريقة؟ فهل من إنصاف؟

(منقول)

Hkh ,fs > >> 000 8000 glh`h Hekhx l[gs Hovn lvdq lshtv lth[Hm l,hru HkJJJh lkil lrhfgm l;jf l;jfi hgNovdk hgl'g,f hgl;hjf hgfdj hg[ldu hgd,l hgulg hgulgK hgtvr hg;g color fdk; fi`i j',dv j;gl ohv[ dplg []hW p]dei dulg d,l ]rdr new .plm w]drd av;m times ugn ugdi ydvi uk]lh uk]i tgl tgh i`h Y[h.m Yk[h. ,gh ,g;k ,hp] ,fdk ktsi ,i`i ,rgfd 'gfj ',dgh ;hlg

قديم 01-10-2012, 01:48
الصورة الرمزية خيآل
خيآل
الاعضاء
خيآل غير متواجد حالياً

أنــــآ وبْـــــــس << لفـــت انتبآهي’ العنوآن ...

أولاً: تُشكَر عَلىَ هذآ الموضوُعْ الطْيب ,
...... وبِنفّس الْوقت موضوُع نعيشُهُ فيِ وآقِعِنآ و ( للأَسْــــف )

....... كُنْتُ أظنُ بأن النّسآء هُنْ منْ يتحدثنْ في مجالسِهِنْ عن أمور كهذِهِ ..( يعني أنا وأنا , وفلان وعلان )
...... ولكن كُلُنآ من بنيِ الْبشر وفيِ النّهايه , نجتمع نِسآء ورِجآل فيِ أغلب الصِفأت <<< على الدّنيآ السّلام

ثآنياَ: أعود لنطآق الموضوع ..

ألسنا نفكر بهذه الطريقة؟ نعم , نُقكِر بهذِهِ الطّريقه ,

........................................ولكِّن دعنآ لاآآ نجمع الكُّل في هذه النظريه , لأننا إن جمعنآ الكُّل فسنصبح مثل منْ تحدث في الْمجلس
........................................( وظنْ ظنْ السُّوء برفآقه )

........................................وهذهِ صفه في الشّخص نفسه سبحان الله كل فرد يظنُ أنه هو الكآمِل ( والكمالُ لله )
........................................وأنْ مآ يفعله هو الصّواب , وربمآ البّعض يتضايق إن سمَعْ نقداً من أيِّ أحد,لأنه لم يُهيئْ نفْسهُ لردت فعل تعآكِس تفكيره
........................................وحسب اعتقأديِ أنهُ من يرى بأن جميع الأعمال على كتفه في عمله , أعتقد بأنه لم يرى من هم اعلى منهُ منصباً ومدى
........................................ حجم المسؤوليه على عآتقهم,
........................................فكُلمآ كان مستوى العمل اقل قلة المسؤوليه في العمل << حسب رايي والله اعلم

فهل من إنصاف؟ طبعاّ هنآكَ إنصآف ,

...........................ولكَّن عندمآ لا يظنُ الشخص ظنَّ السُّوء بغيره
...........................ويحآول فقط مُجرد مُحآوله بأن يرى بقلبه لاآآ بعقله

..........................أعتقد بأنهُ لو رأى بعقله : فعقله بالأسآس سيكونُ مُنهك منْ الْعمل ولن يستطيع أن يحكم على شخص أخر
......................... و سيعتبر بأنْ العمل بأكلمه هو من قآم به لأن عقله اكتفى بمآ أنجزه من عمله << ماشي مساحه كافيه

.........................وأمآ إنْ رأى بقلبه : فأكيد بأنه سيحكُم على الشخص على مدى طيبة قلبه
......................... ونقاءه اتجآه الآخرين <<< عاد كل واحد وقلبه

تذكرت شي / وهالتفكير حتى عند يهال البيت موجود , يعني مثلاّ نطلب من حد شي اغلب الاوقات تلاقيه يقول
( ياربي كله انا كله انا , يعني محد في البيت غيري ) لو انته تطلب منه اول طلب إن كان مب رايق عادي تسمع هالكلمه
هههههههه

دُمتَ بوِدْ
قديم 01-11-2012, 12:23
الصورة الرمزية khaled
khaled
مشرف قسم السيارات
khaled غير متواجد حالياً

شكرا اختي الكريمة على مرورك الجميل وتعليقك ومشاركتك الرائعة
قديم 01-13-2012, 01:36
الصورة الرمزية khaled
khaled
مشرف قسم السيارات
khaled غير متواجد حالياً

شكرا مديرتنا
قديم 02-02-2012, 11:06
طيبه
الاعضاء
طيبه غير متواجد حالياً

اشكرك على طرحك الرائع المفيد
وفى انتظار جديدك دائما

الكلمات الدلالية (Tags)
., .., 000, 8000, لماذا, أثناء, مجلس, أخرى, مريض, مسافر, مفاجأة, مواقع, أنـــا, منهم, مقابلة, مكتب, مكتبه, الآخرين, المطلوب, المكاتب, البيت, الجميع, اليوم, العمل, العمل،, الفرق, الكل, color, بينك, بهذه, تطوير, تكلم, خارج, يحمل, جداً, حديثه, يعمل, يوم, دقيق, new, زحمة, صديقي, شركة, times, على, عليه, غيره, عندما, عنده, فلم, فلا, هذا, إجازة, إنجاز, ولا, ولكن, واحد, وبين, نفسه, وهذه, وقلبي, طلبت, طويلا, كامل