ابر الميزوثيرابي لإزالة الدهون - سوق الامارات التجاري

خيارات سريعة تحميل الصور البحث
قائمة الأعضاء مشاركات اليوم
العودة   سوق الامارات التجاري > الاسواق التجـــــارية > سوق المنوعات
سوق المنوعات قسم يعرض جديد انواع السلع و المنتجات التي ليس لها قسم في المنتدى


ابر الميزوثيرابي لإزالة الدهون

سوق المنوعات

ابر الميزوثيرابي لإزالة الدهون

الميزوثيرابي ( Mesotherapy ) هو تقنية طبية قديمة تم اكتشافها في العام 1952على يد طبيب فرنسي اسمه مايكل بستور ( Dr Michel Pistor) ، وقد تم استخدام هذه الطريقة في

إضافة رد
 المشاهدة 8769 الردود 2
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-13-2012, 04:24
بنوته اسبشل
الاعضاء
بنوته اسبشل غير متواجد حالياً
Icon1414 ابر الميزوثيرابي لإزالة الدهون

- , 10 , 10-14 , 20 , 6 , ممتازة , للتخلص , للجسم , مميزات , للجنسين , للوجه , مايكل , لتخفيف , متعددة , مجموعة , محاذير , مختص , أحدث , لديهم , أخرى , أيضا , مريض , أساسيات , مستحضرات , مسبقا , أسهم , معالجة , معينة , لإزالة , مواد , مواصفات , مناطق , منطقة , لضمان , لكم , body , الأم , الأمراض , المختلفة , الميزوثيرابي , الأدوية , المرأة , الأرداف , المرضعة , المساحة , المعالجة , المعدة , الآن , الأول , المواد , المناطق , المنطقة , الأكثر , الذين , الثالث , التالية , الثاني , التي , التجميلية , التجاعيد , التساقط , البطن , الجلد , الدموية , الحامل , الخارجي , الخاصة , الحديثة , الخدود , الجسم , الحصول , الدهنية , الدهون , الدورة , الرابع , الرياضة , الروماتيزم , السليوليت , السائل , الشخصية , الشحوم , الصغيرة , الشعر , السكري , العام , الظهر , الفيتامينات , الإحساس , النساء , الوسائل , الوزن , الوقت , الطريقة , الطرق , القلب , الكولاجين , احمرار , احتمال , اسمه , استخدام , استعمال , color , com , تماما , تأثير , بالجلطات , بالجسم , بالفيتامينات , تاريخ , باستخدام , تتبع , بديلة , تجديد , تجنب , ترهلات , تشمل , تساعد , بسيط , بسهولة , تشوهات , تشكيلة , تظهر , تعود , بواسطة , تنشيط , تقنية , تكون , http://www , خلال , خلايا , خلاصة , جميع , جلسات , يمكن , حالة , خبرة , يتعلق , جدا , دخول , درجة , حساسية , يستمر , جزئي , يعانون , يعتمد , خفيفة , يوميا , حوالي , دقيقة , يكون , new , زيادة , شخصي , سرعة , صغيرة , عمل , عملية , على , عليه , عالم , عبارة , عشرة , ظهور , عند , عندما , عودة , عنها , فترة , فيتامينات , فيها , فروة , فرنسي , فورية , هذه , ولا , والمعادن , والتي , والتخلص , والشباب , واعادة , وحسب , وعلى , وغيرها , نهائيا , وهذا , وهذه , وكذالك , ، , طبية , طبيعية , طبقات , قابلة , قائمة , قبل , قديمة , كميات , كمية , كانت , كثافة , كبيرة




الميزوثيرابي ( Mesotherapy ) هو تقنية طبية قديمة تم اكتشافها في العام 1952على يد طبيب فرنسي اسمه مايكل بستور ( Dr Michel Pistor) ، وقد تم استخدام هذه الطريقة في البداية لعلاج بعض الحالات الخاصة مثل إصابات الرياضة و أمراض الروماتيزم و تحسين الدورة الدموية ،
وبعد ذلك بدأ استخدام الميزوثيرابي في النواحي التجميلية المختلفة ، وقد اتسعت قائمة الاستخدامات و تعددت دواعي استعمال الميزوثيرابي الآن.
وهي عبارة عن حقن صغيرة و دقيقة جدا غير مؤلمة إلى حد ما ، تعطى تحت سطح الجلد و تحتوي على مواد و تراكيب مختلفة قد تكون مستخلصات نباتية أو مكملات غذائية أو فيتامينات أو إنزيمات أو أحماض أمينيه أو مواد مغذية أو مواد معدنية أو أدوية.

و يعتبر الميزوثيرابي من أحدث الصيحات في عالم تجميل الجلد و الجسم و ذلك من أجل الحصول على النتائج العلاجية المرغوبة كتخفيف الوزن في أماكن معينة ، و تجديد خلايا الجلد لاستعادة نضارته و شبابه ، وتحسين المظهر الخارجي للجسم .

كيفية عمل الميزوثرابي:

1- زيادة كمية الدم إلى الجلد.
2- تقليل أو تذويب كمية الشحوم المتواجدة.
3 -جعل الأنسجة تحت الجلد أو حتى في طبقات الجلد اقل ليونة.
4 -الإسراع من نقل السائل اللمفاوي في الأوعية اللمفاوية في الجلد.




السؤال الأول _ ما هو حقن مواد لأذابة الدهون ؟
هي طريقة بديلة لعمليات شفط الدهون وهذه المواد عبارة عن مزيج من الفيتامينات والأنزيمات ومادة الفوسفاتيدايل كولين . وهي مادة طبيعية مستخلصة من الصويا ويتم حقنها في التجمعات الدهنية فتذيبها .

السؤال الثاني _ هل لهذه المادة تأثير سلبي؟
بالطبع لا فأن مادة الفوسفاتيدايل كولين كانت تستخدم منذ زمن بعيد في علاج مرضى القلب وكانت تستخدم عن طريق الحقن بالوريد وكانت تتطلب حقن كميات كبيرة يوميا دون أثر سلبي يذكر .
ولكن في كالة أذابة الدهون يتطلب حقن كميات أقل مره كل عشرة أيام .

السؤال الثالث _ كيف يتم الحقن ؟
يتم الحقن بواسطة طبيب مختص ذو خبرة لضمان ظهور النتائج المرغوبة . فيتم الحقن بواسطة أبرة رفيعة جدا على عمق معين تحت الجلد تكون على مسافات وكميات معينة . لذلك فان هذه الطريقة غير مؤلمة وتمثل أبسط الطرق للتخلص من الدهون الزائدة .

السؤال الرابع _ هل يمكن حقنها في أي منطقة ؟
ان حقن مواد لأذابة الدهون أظهر نتائج ممتازة في حالات التجمعات الدهنية الصغيرة الى المتوسطة الحجم بالجسم . مثلا في (الخدود - اللغد - الرقبة - المعدة - الخصر - ثنايا الظهر - الأرداف - الفخذين - الذراعين ) باختصار جميع التجمعات الدهنية في جميع أجزاء الجسم للجنسين .

السؤال الخامس _ كم من الوقت يستغرق العلاج ؟
تتراوح فترة العلاج من أربعة الى عشرة جلسات منتظمة وذلك يعتمد على حجم المساحة التي يلزم علاجها . ويتم الحقن مره كل عشرة أيام بانتظام علما بان جلسة الحقن لا تتعدى بضع دقائق .

السؤال السادس _ هل يؤدي الى حدوث ترهلات بالجلد ؟
من أهم مميزات الحقن أن النتيجة تظهر تدريجيا وذلك يؤدي الى أنكماش تدريجي في الجلد خلال فترة العلاج وبالتالي لا تحدث ترهلات في الجلد . أما عن عودة الدهون مرة أخرى فأن قدرة الجسم على تخزين الدهون في المنطقة التي تم علاجها تقل ولا يمكن أن تعود الى ماكانت عليه قبل الحقن



وهذا التقرير من زهرة الخليج

http://www.anazahra.com/health/features/article-63320


• ما المواد المستخدمة في الميزوثيرابي ؟




أما فيما يتعلق بالمواد المستخدمة في الحقن ، فهي تشمل تشكيلة كبيرة من مواد و أدوية على شكل مستحضرات سائلة قابلة للحقن في طبقات الجلد بواسطة الإبر الدقيقة ومنها : موسعات الأوعية الدموية ، مضادات الالتهاب غير الستيرويدية , المواد البيولوجية ( و تشمل الفيتامينات والمعادن و خلاصة النباتات ) ، و اللقاحات ، الهرمونات وخلافه.



استخدامات الميزوثرابي:



1- إزالة التجاعيد Mesolift or skin rejuvenation واعادة النضارة والشباب للوجه:
يمكن الاستغناء عن الجراحة في حالات كثيرة باستخدام الميزوثربي في حقن الجلد بمواد طبيعية غنية بالفيتامينات والتي تساعد الجلد في تكوين الكولاجين والالستين collagen and elastin الطبيعيين والمهمين في شد الجلد واعادة نضارته وكذالك تنشيط الدورة الدموية في الجلد والتخلص من الفضلات المتراكمة .وكذالك يمكن استخدام الميزوثربي في معالجة ترهل الجلد في الأطراف و البطن والأرداف


2- معالجة السيليوليت cellulite:تشوهات الجلد او مايعرف بجلد البرتقالorange-peel والتي لا يمكن معالجتها جراحيا يمكن بسهولة معالجتها بحقن الميزوثربي فيها والتخلص منها نهائيا وبواقع جلسة أسبوعيا حوالي من 10-14 جلسة وحسب شدة السليوليت في الجلد في مناطق المختلفة من الجسم كالأطراف والأرداف وغيرها .

3- تخفيف الوزن وترشيق القوام body sculpting

وذالك عن طريق التخلص من الجيوب الشحمية المتراكمة في المناطق المختلفة من الجسم بمهاجمة المتحسسات الموجودة على الخلايا الدهنية والتي تؤدي في زيادة تحلل الشحم المتراكم تحت الجلد وبالتالي التخلص منه.

4 - تقوية بصيلات الشعر
وخاصة النساء يمكن الاستفادة من الميزوثربي في حقن فروة الرأس وعلى مراحل متعددة نحصل على كثافة الشعر وتقليل نسبة التساقط أيضا. <<<< يالمتحوراااااااااااااات لقينا لكم حل تساقط الشعر


علما أنه في كل حالة من الحالات السابقة يتم استخدام مواد خاصة من فيتامينات أو أحماض محضرة مسبقا وتختلف مكوناتها حسب الحالة.


• موانع الاستخدام:

يجب تجنب العلاج التجميلي بالميزوثيرابي في الحالات التالية :
1. المرأة الحامل و الأم المرضعة .
2. الأشخاص المصابون بداء السكري المرتبط بالأنسولين .
3. الأشخاص الذين لديهم تاريخ شخصي بالإصابة بالسرطان .
4. الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي بالإصابة بالجلطات الدموية أو الأمراض المرتبطة بالدم .
5. الأشخاص الذين يتناولون أدوية مسيلة للدم .
6. الأشخاص الذين يتناولون مجموعة من أدوية القلب .
7. الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي بأمراض القلب .
8. الأشخاص الذين يعانون من السكتة الدماغية .


• مضاعفات و محاذير المعالجة بالميزوثيرابي :

هناك العديد من الآثار الجانبية المصاحبة أو المترتبة على المعالجة بالميزثيرابي التي يجب التنويه عنها و التحذير من احتمال حدوثها :

- الإحساس بالألم : و هذا أمر متوقع تماما ًبالرغم من استخدام إبر صغيرة و دقيقة مع زيادة سرعة و معدل الحقن في محاولة لتخفيف هذا الألم ، حيث إن عملية الإحساس بالألم عند الأشخاص تعتمد على عدة عوامل منها حدود الألم الشخصية و درجة حساسية المنطقة المعالجة و مواصفات الإبر و المواد المستخدمة .
- التورم و الانتفاخ : قد يحدث هذا في مواضع دخول الإبر في الجلد و حولها ، وقد يستمر يوماً أو يومين على الأكثر ، وقد يكون مصحوباً بحكة خفيفة .
- الكدمات : و هذه عادة ما تتبع عملية الحقن بالإبر نتيجة جرح بعض الأوعية الدموية في المنطقة المعالجة ، و تظهر على شكل احمرار أو ازرقاق في الجلد ، و عندما تكون الأوعية المصابة كبيرة نسبياً قد يؤدي ذلك إلى تكوين تجمع دموي تحت الجلد .
- التفاعلات التحسسية : و هذه قد تكون عاجلة و فورية أو تحدث في مرحلة متأخرة ، و عادة ما تنتج كردة فعل تحسسي لبعض المواد أو الأدوية المستخدمة في العلاج ، وقد تظهر على شكل طفح جلدي جزئي أو عام .

- العدوى و الالتهابات الميكروبية : و هذه من أكثر المضاعفات المترتبة على العلاج ، وقد تعزى في كثير من الأحيان إلى سوء إجراءات التعقيم المتبعة .
- الضمور : قد يتبع التئام التقرحات الناتجة في مواضع الحقن .


وفي الختام أود أن أذكر أن الميزوراثيرابي يعتبر من الوسائل الحديثة في طب التجميل والتي تستخدم لأغراض مختلفة, ويجب على كل مريض أن يعرف أساسيات عمل الميزوثيرابي ودواعي استخدامه المختلفة ومناقشة ذلك مع طبيبه المختص بما في ذلك النتائج والمضاعفات المحتملة قبل استخدامه وآمل أن يكون هذا المقال أسهم ولو بجزء بسيط في هذا المجال





hfv hgld.,edvhfd gY.hgm hg]i,k - 10 10-14 20 6 lljh.m ggjogw gg[sl lld.hj gg[ksdk gg,[i lhd;g gjotdt lju]]m l[l,um lph`dv lojw Hp]e g]dil Hovn Hdqh lvdq Hshsdhj lsjpqvhj lsfrh Hsil luhg[m ludkm l,h] l,hwthj lkh'r lk'rm gqlhk g;l body hgHl hgHlvhq hglojgtm hgH],dm hglvHm hgHv]ht hglvqum hglshpm hgluhg[m hglu]m hgNk hgH,g hgl,h] hglkh'r hglk'rm hgH;ev hg`dk hgehge hgjhgdm hgehkd hgjd hgj[ldgdm hgj[hud] hgjshr' hgf'k hg[g] hg]l,dm hgphlg hgohv[d hgohwm hgp]dem hgo],] hg[sl hgpw,g hg]ikdm hg],vm hgvhfu hgvdhqm hgv,lhjd.l hgsgd,gdj hgshzg hgaowdm hgap,l hgwydvm hgauv hgs;vd hguhl hg/iv hgtdjhldkhj hgYpshs hgkshx hg,shzg hg,.k hg,rj hg'vdrm hg'vr hgrgf hg;,gh[dk hplvhv hpjlhg hsli hsjo]hl hsjulhg color com jlhlh jHedv fhg[g'hj fhg[sl fhgtdjhldkhj jhvdo fhsjo]hl jjfu f]dgm j[]d] j[kf jvighj jalg jshu] fsd' fsi,gm ja,ihj ja;dgm j/iv ju,] f,hs'm jkad' jrkdm j;,k http:LLwww oghg oghdh oghwm [ldu [gshj dl;k phgm ofvm djugr []h ]o,g ]v[m pshsdm dsjlv [.zd duhk,k dujl] otdtm d,ldh p,hgd ]rdrm d;,k new .dh]m aowd svum wydvm ulg ulgdm ugn ugdi uhgl ufhvm uavm /i,v uk] uk]lh u,]m ukih tjvm tdjhldkhj tdih tv,m tvksd t,vdm i`i ,gh ,hgluh]k ,hgjd ,hgjogw ,hgafhf ,huh]m ,psf ,ugn ,ydvih kihzdh ,i`h ,i`i ,;`hg; K 'fdm 'fdudm 'frhj rhfgm rhzlm rfg r]dlm ;ldhj ;ldm ;hkj ;ehtm ;fdvm

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-13-2012, 05:27
بنوته اسبشل
الاعضاء
بنوته اسبشل غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ابر الميزوثيرابي لإزالة الدهون

آآآآآآآآآآآب
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-27-2012, 10:59
بنوته اسبشل
الاعضاء
بنوته اسبشل غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ابر الميزوثيرابي لإزالة الدهون

آآآآآآآآآآآآب
رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
-, 10, 10-14, 20, 6, ممتازة, للتخلص, للجسم, مميزات, للجنسين, للوجه, مايكل, لتخفيف, متعددة, مجموعة, محاذير, مختص, أحدث, لديهم, أخرى, أيضا, مريض, أساسيات, مستحضرات, مسبقا, أسهم, معالجة, معينة, لإزالة, مواد, مواصفات, مناطق, منطقة, لضمان, لكم, body, الأم, الأمراض, المختلفة, الميزوثيرابي, الأدوية, المرأة, الأرداف, المرضعة, المساحة, المعالجة, المعدة, الآن, الأول, المواد, المناطق, المنطقة, الأكثر, الذين, الثالث, التالية, الثاني, التي, التجميلية, التجاعيد, التساقط, البطن, الجلد, الدموية, الحامل, الخارجي, الخاصة, الحديثة, الخدود, الجسم, الحصول, الدهنية, الدهون, الدورة, الرابع, الرياضة, الروماتيزم, السليوليت, السائل, الشخصية, الشحوم, الصغيرة, الشعر, السكري, العام, الظهر, الفيتامينات, الإحساس, النساء, الوسائل, الوزن, الوقت, الطريقة, الطرق, القلب, الكولاجين, احمرار, احتمال, اسمه, استخدام, استعمال, color, com, تماما, تأثير, بالجلطات, بالجسم, بالفيتامينات, تاريخ, باستخدام, تتبع, بديلة, تجديد, تجنب, ترهلات, تشمل, تساعد, بسيط, بسهولة, تشوهات, تشكيلة, تظهر, تعود, بواسطة, تنشيط, تقنية, تكون, http://www, خلال, خلايا, خلاصة, جميع, جلسات, يمكن, حالة, خبرة, يتعلق, جدا, دخول, درجة, حساسية, يستمر, جزئي, يعانون, يعتمد, خفيفة, يوميا, حوالي, دقيقة, يكون, new, زيادة, شخصي, سرعة, صغيرة, عمل, عملية, على, عليه, عالم, عبارة, عشرة, ظهور, عند, عندما, عودة, عنها, فترة, فيتامينات, فيها, فروة, فرنسي, فورية, هذه, ولا, والمعادن, والتي, والتخلص, والشباب, واعادة, وحسب, وعلى, وغيرها, نهائيا, وهذا, وهذه, وكذالك, ،, طبية, طبيعية, طبقات, قابلة, قائمة, قبل, قديمة, كميات, كمية, كانت, كثافة, كبيرة


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 03:31 بتوقيت الامارات

Mobile Style/ Developed by: MafiawwY