الصفات النفسية للأم الوحيدة - سوق الامارات التجاري

خيارات سريعة تحميل الصور البحث
قائمة الأعضاء مشاركات اليوم
العودة   سوق الامارات التجاري > الاسواق التجـــــارية > سوق المنوعات
سوق المنوعات قسم يعرض جديد انواع السلع و المنتجات التي ليس لها قسم في المنتدى


الصفات النفسية للأم الوحيدة

سوق المنوعات

الصفات النفسية للأم الوحيدة

* الأم الوحيدة تشعر في داخلها بأنها وحيدة، ضعيفة، خائفة من المجهول على أبنائها. وخائفة من محاولة الرجال في محيطها استغلالها عبر تحرشهم بها، واضطرارها إلى الصمت حماية لعملها ورزقها،

إضافة رد
 المشاهدة 893 الردود 5
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-23-2009, 06:47
دانة
زائر
Icon5 الصفات النفسية للأم الوحيدة


الصفات النفسية للأم الوحيدة 54926uaesouqs.gif


* الأم الوحيدة تشعر في داخلها بأنها وحيدة، ضعيفة، خائفة من المجهول على أبنائها. وخائفة من محاولة الرجال في محيطها استغلالها عبر تحرشهم بها، واضطرارها إلى الصمت حماية لعملها ورزقها، لكن عليها المقاومة بقول "لا" عالية أمامهم، فيخافون ولا يكررون خطأهم ثانية، فت**ب إحترام الجميع لها.
* مقاومتها لرغباتها العاطفية وعزوفها عن الزواج حباً بأطفالها، يعرضانها أحياناً للوحدة والإكتئاب، لهذا يجب على الأهل زيارتها باستمرار ومساعدتها على الإعتناء بأطفالها، وأخذهم في رحلات عائلية تمنعها من التفكير بفراغها العاطفي، خطر جداً إهمال عائلة الأم أو الأب لها.
* حرص كبار العائلة على تقديم المشورة لها بلطف وحب إن لمسوا إهمالها لصحتها أو لنفسها توفير اللمال. فمحافظتها على نفسها هي المحافظة على أبنائها في الوقت ذاته، فماذا سيحدث لهم من دونها؟.
* الحوار والصدق والصراحة والحب، لا الضرب والعنف وعدم الثقة، هو ما يجب أن يربط الأم الوحيدة بأبنائها، ويؤدي إلى إحترام يساعد على ترسيخ التربية الصحيحة في حياتهم، فينموا ويتطوروا ويتقدموا في حياتهم الإجتماعية والمهنية.
* الخطر الأكبر على الأبناء هو الحب الزائد أو الدلال الزائد، الذي يقود لضعف الشخصية والإعتماد على الغير والفساد. لهذا يجب أن تضع على قلبها حجراً وتمسك أبناءها بيد من حديد.
* الوقوف في الحياة كالشجرة الباسقة أمام الأعاصير، فلا تذعن لطلب أهلها المتكرر برمي أطفالها والزواج من رجل آخر، فخطيئة الأم أكبر من خطيئة الأب عند الأبناء، بالإضافة إلى أن خوفها الدائم من ظلم زوج الأم لأبنائها يجعل حلم الإرتباط ثانية مستحيلاً، فإن عزفت نهائياً عن الزواج عليها أن تملأ فراغها بهوايات ممتعة، حتى لا تصبح الأمومة المزدوجة عبئاً ثقيلاً عليها، تؤديه بطريقة آلية خالية من الدفء والحب والحنان.



hgwthj hgktsdm ggHl hg,pd]m 4 lph,gm gi`h hgHl hgHfkhx hg`d hgjvfdm hgjt;dv hg[ldu hg]hzl hgwlj hg.hz] hgaowdm hg.,h[ hguhzgm hgydv hgY[jlhudm hg,pd] hg,rj hg,r,t color com fhgYqhtm fhsjlvhv jwfp j,tdv f'vdrm jr]dl http:LLwww plhdm ohgdm ]hogih []hW d[ug pvw vpghj ugn ugdih uhgdm uhzgm uk] tgh ,gh kihzdhW ;fhv


التعديل الأخير تم بواسطة جورية العين ; 03-06-2011 الساعة 12:47 سبب آخر: مسح رابط
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-02-2009, 03:07
يحليني الجمال
زائر

يسلمووو حوبي ع الموضوووع الحلو

وربي يعطيييج الف الف عاافيهـ

ولاتحرمينا من مواضيعج الحلوهـ
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-14-2009, 02:44
غــUAEــلا
زائر

يسلمووو ع الموضوع الرائع

^_^
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-20-2009, 04:53
شموخ الامارات
زائر

مشكوره
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-06-2009, 11:29
Omniyat Shop
زائر


مشكورة اختي
الله يعطيج العافيه يارب





رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-06-2011, 12:49
جورية العين
زائر

سلمتي اختي
رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
4, محاولة, لهذا, الأم, الأبناء, الذي, التربية, التفكير, الجميع, الدائم, الصمت, الزائد, الشخصية, الزواج, العائلة, الغير, الإجتماعية, الوحيد, الوقت, الوقوف, color, com, بالإضافة, باستمرار, تصبح, توفير, بطريقة, تقديم, http://www, حماية, خالية, داخلها, جداً, يجعل, حرص, رحلات, على, عليها, عالية, عائلة, عند, فلا, ولا, نهائياً, كبار


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:51 بتوقيت الامارات

Mobile Style/ Developed by: MafiawwY